فوائد مذهلة لزيت اللوز لتفتيح الهالات السوداء

زيت اللوز يدخل في الكثير من الصناعات التجميلية من كريمات البشرة ومنتجات محاربة الشيخوخة، لما له من خصائص رائعة وفعالة تحسن من لون البشرة، وبسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة فإن زيت اللوز يساعد على تفتيح الهالات السوداء حول العينين وتقليل الانتفاخ.
و هناك العديد من الفوائد التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء جراء استخدام زيت اللوز، ومن أهم وأبرز فوائد زيت اللوز للهالات السوداء الآتي:
1- يحافظ على الترطيب
من أهم الأسباب لشحوب البشرة هي أنها غير رطبة، ولأن المنطقة حول العينين أرق من المناطق الأخرى فإنها تصاب بالجفاف بسهولة مما يجعل الأوعية الدموية الداكنة أكثر وضوحًا، الأمر الذي قد ينتج عنه ظهور الهالات السوداء، في المقابل يعتبر زيت اللوز مرطبًا ممتازًا، وهذا الأمر ينعكس بشكل إيجابي على التقليل من الهالات السوداء والمساهمة في التخلص منها.
2- يعمل على تفتيح البشرة
من أهم فوائد زيت اللوز للهالات السوداء أنه يعمل على تفتيح البشرة، حيث تساعد هذه الخصائص الموجودة في زيت اللوز في تحسين لون البشرة وتوحيدها وتساعد في التقليل وتفتيح الهالات السوداء تحت العينين.
3- يقلل من الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية
يؤدي التعرض إلى الأشعة فوق البنفسجية إلى تفاقم ظهور الهالات السوداء حول العينين، وذلك عن طريق زيادة إنتاج الميلانين، إلا أنه ثبت أن استخدام زيت اللوز الموضعي يمنع الأضرار الهيكلية التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية.
4- يحمي حاجز البشرة
فقدان الماء عبر الجلد يعد أحد أسباب جفاف الجلد، وبالتالي ظهور الهالات السوداء حول العينين، فعندما يضعف حاجز الجلد تصبح المنطقة الرقيقة حول عينيك أرق وأكثر جفافًا مما يتسبب في ظهور الهالات السوداء، وزيت اللوز يساعد على منع حصول ذلك ويحمي حاجز البشرة جيدًا، وبذلك تكمن أهمية زيت اللوز للهالات السوداء.
كيفية استخدام زيت اللوز للهالات السوداء
من الممكن خلط زيت اللوز مع مكونات أخرى أيضًا، مثل العسل فهو يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات وقدرة عالية على ترطيب البشرة، وطريقة استخدامه تتم من خلال إتباع الأتي:
– القيام بخلط نصف ملعقة من العسل مع نصف معلقة من زيت اللوز.
– وضع المزيج قبل النوم تحت عينيك.