«أوبر» تطرح خيار السيارات الكهربائية بالكامل في الأردن للتنقل أكثر استدامة

أعلنت «أوبر» عن إطلاق خدمة أوبر جرين (Uber Green) في الأردن اليوم، مما يسمح للركاب اختيار سيارة كهربائية بالكامل لأول مرة عند طلب رحلة من خلال تطبيق أوبر في منطقة عمان الغربية.

خيار أوبر جرين الجديد في التطبيق سيشجع الركاب على اتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ من خلال اختيار سيارة كهربائية بالكامل للمساعدة في دفع عجلة التعافي البيئي. سيتمكن السائقون الذين يمتلكون سيارات كهربائية بالكامل فقط من عرض رحلات أوبر جرين من خلال تطبيق أوبر. أما بالنسبة للركاب، ستكون التعرفة مماثلة لتعرفة رحلة أوبرX العادية، حيث لا ينبغي أن يكون التحول إلى سيارات صديقة للبيئة بتكلفة إضافية.

وقال سعد بال، المدير العام الإقليمي لشركة أوبر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان: "في عام ٢٠١٨، كان الأردن من أول الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا توفّرت فيه المركبات الكهربائية والهجينة، وسمح لنا ذلك بفهم كيفية التوجّه للتنقّل التشاركي الكهربائي في العالم. نحن الآن متحمسون للغاية للمساهمة في خلق مدينة أكثر استدامة وصديقة للبيئة من خلال توفير خيار سيارة كهربائية بالكامل، مما يتيح لكل شخص يستخدم منصة أوبر بأداء دوره في جعل النقل الحضري أكثر صداقة للبيئة.

يهدف إطلاق خيار أوبر جرين في الأردن إلى المساهمة في التزام أوبر العالمي بأن تصبح منصة نقل تشاركي خالية من الانبعاثات بحلول عام ٢٠٤٠، وتوافقاً مع أهداف التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠ في الأردن بشأن تغير المناخ. وبعد إطلاق أوبر جرين في دبي في عام ٢٠١٧، تعتبر أوبر جرين أحدث خدمة للشركة تهدف من خلالها إلى إنشاء مدن أنظف وتقليل الانبعاثات وتحسين جودة الهواء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع خطة للتوسع بشكل أكبر مع توفر المزيد من المركبات الكهربائية.