التعليم العالي تعلن نتائج القبول الموحد للدورة التكميلية

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية الرسمية لخريجي الثانوية العامة الأردنية للدورة التكميلية 2021 / 2022.
وأوضح الناطق الإعلامي باسم الوزارة، مدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب، أن الوحدة قامت بإرسال رسائل نصية لجميع الطلبة المتقدمين بطلبات تضمنت نتائج ترشيحهم. كما تم إعلان النتائج والحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للطلبة الجدد والطلبة المعيدين على الموقع الإلكتروني للوحدة.
ولفت الخطيب إلى أنه يمكن لكل طالب الدخول إلى الموقع الإلكتروني على العنوان: www.admhec.gov.jo، واستخدام رقمه الوطني أو رقم جلوسه للتعرف على نتيجة ترشيحه.
وبين أن العدد الإجمالي للطلبة المتقدمين بطلبات لوحدة تنسيق القبول الموحد، بلغ 11859 طالباً وطالبة، رُشح منهم للقبول 9537 طالباً وطالبة، يشكلون ما نسبته 80.4 بالمئة، في حين بلغ عدد الطلبة غير المرشحين للقبول 2322 طالباً وطالبة يشكلون ما نسبته 19.6 بالمئة. وأوضح أن الوحدة ستقوم بتنسيق القبول الموحد مساء اليوم الاثنين، بالإعلان عن أسماء الطلبة المرشحين للقبول ضمن قائمة إساءة الاختيار، حيث سيتم ترشيح الطلبة بناء على الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية المعلنة للدورة التكميلية الحالية، ووفقاً للشواغر المتوفرة في كل تخصص/ جامعة. كما ستقوم الوحدة ولمدة 3 أيام اعتباراً من يوم غد الثلاثاء بفتح باب تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى، وذلك حسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية المعلنة للدورة التكميلية الحالية، ووفقاً للشواغر المتوفرة في كل تخصص/جامعة.
--(بترا)