أمن الدولة تضع 9 تجار مخدرات بالسجن حتى 20 سنة

 وضعت محكمة أمن الدولة 9 أشخاص بالسجن لمدة وصلت إلى 20 سنة مع الأشغال الشاقة المؤقتة وغرامة مالية قيمتها تصل إلى 20 ألف دينار بعد ثبوت اتفاقهم على التجارة بنصف مليون حبة من مادة الكبتاجون المخدرة.
وقررت المحكمة، خلال جلسة علنية عقدتها، اليوم الأحد، برئاسة القاضي العسكري عامر الهلسة وعضوية الرائد القاضي العسكري ثامر القطيفان والرائد القاضي العسكري عمر البطوش، سجن عدد من المدانين التسعة لمدد تراوحت بين 10 - 20 سنة مع الأشغال الشاقة المؤقتة وغرامة مالية تتراوح بين 10 - 20 ألف دينار لكل منهم.
وبين قرار التجريم أن المدانين أقدموا على حيازة كمية كبيرة من المواد المخدرة لغايات الاتجار بها وصلت كميتها إلى نصف مليون حبة كبتاجون.
وبين قرار التجريم أن المدانين اتفقوا على الاتجار بحبوب الكبتاجون من خلال نقلها بواسطة شاحنة مملوكة لأحد المدانين واخفوا بداخلها تلك المواد وبطريقة سرية داخل أكياس مخصصة لمادة كربونات الكالسيوم المعدة للتصدير ومقابل مبالغ مالية وصلت إلى 30 ألف دينار.
وأضاف القرار أن معلومات وردت لإدارة مكافحة المخدرات بهذا الخصوص وتمكن أفرادها من إلقاء القبض على المتهمين جميعا وتمت مصادرة الكمية المضبوطة والمركبات التي استخدمت في العملية.
وقالت المحكمة في قرار الحكم، إن كمية المخدرات المضبوطة كبيرة جدا والجريمة ذات أثر كبير على أمن المجتمع الأردني واستقراره وسلامة أفراده وبالتالي فقد تم تشديد العقوبة لتحقيق الردع العام والخاص.
--(بترا)