انتخاب العين الدكتورة الجاغوب مقررة للجنة المرأة والطفل في الاتحاد البرلماني العربي.

انتخبت عضو مجلس الأعيان الدكتورة محاسن الجاغوب، اليوم الخميس، مقررة للجنة المرأة والطفل في الاتحاد البرلماني العربي، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد الذي يقام في العاصمة المصرية القاهرة .
وأكدت الدكتورة الجاغوب خلال اجتماع للجنة، أهمية تعزيز دور المرأة والطفل العربي، والتركيز على التعليم باعتبار أن بناء المجتمعات يتم من خلاله، مشيرا إلى ضرورة ضمان حقوق الطفل في الوصول إلى المدارس خاصة بعد كورونا، والبحث في أسباب النزاعات التي تنتهك حقوق الطفل، والنساء في العمل والمدارس. وطالبت بدعم صمود المرأة الفلسطينية، ودعم الأسيرات الفلسطينيات وحقوقهم في سجون الاحتلال، والتركيز على وضع المرأة في الدول العربية التي بها نزاعات، وعدم استقرار. وأشارت الدكتورة الجاغوب إلى تطلعها للعمل مع كافة ممثلي الدول للعمل على تفعيل دور المرأة العربية، ومساهمتها في عملية التنمية المستدامة.
وبحثت اللجنة التي تترأسها الدكتورة فاطمة عبد الجبار من مملكة البحرين، ضرورة توحيد الجهود للارتقاء بوضع المرأة العربية، وتحديث التشريعات التي تتعلق بإزالة التمييز ضد المرأة، والعمل على جسر الفجوة الواسعة بين النصوص القانونية بين الواقع الاقتصادي والاجتماعي الذي تعيشه المرأة.
--(بترا)