معان: ورشة تدريبية حول إدارة الحملات الانتخابية

نظم المعهد الديمقراطي الوطني في معان، اليوم الخميس، ورشة تدريبية حول إدارة الحملات الانتخابية لمجالس المحافظات والمجالس البلدية.
وتأتي الورشة ضمن الأنشطة المنبثقة عن برنامج الديمقراطية والتربية المدنية "أنا أشارك"، والذي ينفذه المعهد الديمقراطي الوطني، بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد، والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والذي يستهدف فئة الشباب في محافظات المملكة.
وقال منسق الورشة، محمد الكيلاني، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الورشة جاءت بهدف رفع الوعي لدى الشباب والفتيات بشكل عام والمرشحين للانتخابات البلدية واللامركزية المقبلة بشكل خاص؛ في مجالات عدة منها؛ إدارة مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الحملات الانتخابية، وإدارة الحملات الانتخابية، وآليات المشاركة في العملية الانتخابية.
وتناولت الورشة آليات الإعداد للحملات الانتخابية للمرشحين، وكيفية إدارتها، وطرق إعداد وتحليل الرسائل المتضمنة في الحملات الانتخابية، وآليات نشر الوعي بأهمية المشاركة في الانتخابات، ومهارات الاتصال والتواصل أثناء تلك الحملات، والتعريف بمهام مجالس المحافظات والمجالس البلدية، والتعرف إلى أبرز أدوات التوعية والتثقيف في تلك المجالات.
وتضمنت الورشة التي شارك فيها العشرات من الشباب والفتيات؛ تطبيقات عملية حول إدارة الحملات الانتخابية وآليات الدعاية وسبل التعامل مع الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
--(بترا)