الخصاونة: سنستمر بتثبيت أسعار المشتقَّات النَّفطيَّة للشَّهرين الحالي والمقبل

التقى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بحضور رئيس الدِّيوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، وجهاء وفعاليات شعبيَّة ورسميَّة في محافظة الكرك.

ويأتي اللقاء استكمالاً لبرنامج المبادرات الملكيَّة التي سيتمُّ إطلاقها ومتابعتها في مختلف محافظات المملكة، إنفاذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأعلن الخصاونة عن إطلاق حزمة من المبادرات الملكيَّة في محافظة الكرك تشمل: بناء 100 وحدة سكنيَّة لأُسر عفيفة، وإنشاء مصنع من الفروع الإنتاجيَّة لتوفير (200 - 400) فرصة عمل وتزويده بالباصات اللَّازمة، وإنشاء مركز لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصَّة، وتطوير مجمَّع الأمير فيصل الرِّياضي.


وتعهد الخصاونة بإنشاء وتعبيد طريق محي - الأبيض بطول (15) كم، وتوسِعة وإنشاء وتعبيد طريق القصر - الربَّة بطول (15) كم، وإنشاء مدرسة إسكان المرج الأساسيَّة المُختلطة، ومدرسة الصَّالحيَّة الأساسيَّة المختلطة.

وأضاف أن الحكومة ستحيل إلى مجلس النوَّاب مشروع قانون محفِّز لبيئة الاستثمار خلال شهر نيسان المقبل، من أجل تمكين الاستثمارات وجلب المزيد منها، وتذليل العقبات أمام المستثمرين

وأكد أن التَّعرفة الكهربائيَّة الجديدة لن تمسّ (92٪؜) من الأردنيين، وستنخفض قيمة فاتورة الكهرباء على الكثيرين منهم، وستنعكس إيجاباً على عدد من القطاعات المهمَّة.

وأشار إلى أن الحكومة ستستمرّ بتثبيت أسعار المشتقَّات النَّفطيَّة للشَّهرين الحالي والمقبل، رغم الارتفاع الكبير لأسعار النّفط عالميَّاً.

وقال "متمسِّكون بثوابتنا إزاء القضيَّة الفلسطينيَّة والوصاية الهاشميَّة على المقدَّسات الإسلاميَّة والمسيحيَّة في القدس، وسنتصدَّى لأيِّ محاولات إسرائيليَّة لتغيير الوضع التَّاريخي والقانوني القائم في القدس”.