وزارة الشباب تستعرض أوراقا بحثية في قطاع الزراعة

عرض أعضاء قطاع الزراعة والمياه والري في مشروع الحكومة الشبابية أحد المشاريع التدريبية التابعة لوزارة الشباب، اليوم الثلاثاء، أوراقهم البحثية وتوصياتهم التطويرية في قطاع الزراعة والمياه والري.
وتناول العضوان: المهندسة صفاء المومني والمهندس محمد الشرمان، بحضور أمين عام وزارة الزراعة محمد عيسى الحياري ومدير مركز إعداد القيادات الشبابية عدنان العجارمة والمدير العام لبرنامج الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي أحمد أبو شيخه، ورقة بحثية بعنوان: "تسويق الإنتاج الأردني من الخضار والفواكه الطازجة"، هدفت إلى دراسة التحديات التي تواجه تسويق المحاصيل الأردنية على المستوى المحلي والعالمي، وتقديم حلول وتوصيات لأصحاب القرار للعمل على النهوض بالمحصول الأردني من الجانب التسويقي.
وناقش الحياري أفكار الأعضاء ومقترحاتهم التطويرية في التحديات التي تؤثر على عملية التسويق للخضار والفواكه، والتوصيات التي تقدم بغية تحسين ورفع كفاءة العملية التسويقية.
وثمن دور أعضاء قطاع الزراعة والمياه والري في إعدادهم للورقة البحثية المقدمة، معتبراً أن وجود ورقة بحثية بهذا المستوى أمر مهم جداً للعاملين في القطاع.
من جهته، قال العجارمة إن مخرجات وتوصيات برنامجي الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي جاءت بأسلوب علمي ممنهج بنظرة وجهود شبابية.
بدوره، أشار أبو شيخة إلى أن أعضاء برنامجي الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي تلقوا تدريبات حول تمكين المعرفة الفنية ومجموعة من المحاور التدريبية التي مكنتهم ضمن قطاعاتهم من تحديد المشكلات وإعداد الدراسات والأبحاث وتقديم أوراق السياسات والأوراق البحثية والتوصيات.
--(بترا)