بدء استقبال الطلبات الأولية للمقترحات البحثية ضمن برنامج بريما

أعلن صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء استقبال الطلبات الأولية (Pre-Proposals ) للمقترحات البحثية وذلك ضمن برنامج التعاون العلمي والتكنـــولـــوجي البحثـــــي بين الأردن والاتحـــــــاد الأوروبي "الشراكة من أجل البحث والابتكار في منطقة البحر المتوسط / بريما" لعام 2022 ضمن مسار(Section 2) لمرحلة الطلب الأولي (Stage 1).
وأوضح الناطق الإعلامي باسم الوزارة مدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب، اليوم الأحد، بأن آخر موعد لتقديم الطلبات هو نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 22 آذار المقبل.
ودعا الخطيب الباحثين الراغبين بالتقدم بطلباتهم إلى، تعبئة نموذج الطلب الأولي المعتمد من الصندوق من خلال الرابط الموجود على الموقع الإلكتروني للصندوق (www.srf.gov.jo) وارساله إلى البريد الإلكتروني، (SRISF.Projects@mohe.gov.jo)، وتقديم طلب الحصول على الدعم المعتمد من الجانب الأوروبي عبر الموقع الإلكتروني https://prima-med.org/ من قبل رئيس الفريق البحثي المشترك.
وأوضح أن الفريق البحثي يجب أن يضم المشترك في تشكيلته ثلاثة شركاء من الدول الأعضاء في "بريما" على الأقل، وتقديم الطلب ضمن المجالات المحددة من الجانب الأوروبي، وتنطبق تعليمات دعم البحث العلمي المعمول بها في الصندوق على موازنة المشروع.
وبين أنه يمكن الاطلاع عل هذه التعليمات من خلال الرابط http://srf.gov.jo/srisf-instructions، لافتا إلى أنه سيتم استبعاد أي طلب لن تنطبق عليه الشروط أعلاه.