إعلان انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية والمعرض الصحي الأردني في 7 آذار 2023...

أعلن مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات، خلال اجتماع اللجان التحضيرية والشركات الطبية وغير الطبية الداعمة، عن بدء التحضير للمؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية والمعرض الصحي الأردني والذي تقرر انطلاقه في السابع من آذار لعام 2023 برعاية ملكية سامية.

وقال العميد الطبيب زريقات: إننا في مديرية الخدمات الطبية نسعى من خلال هذا المؤتمر لتوسيع قاعدة التشاركية مع جميع الشركاء الطبيين وغير الطبيين وتبادل الخبرات والتجارب والمعدات الطبية، والعمل على إظهار إنجازات الخدمات الطبية المتميزة وتسويقها إقليميًا وعالمياً، كما تحرص الخدمات الطبية على استمرار هذه المؤتمرات الطبية، خاصة في ظل الظروف الصحية الحالية، للوصول إلى وضع القطاع الطبي الأردني في مواقع الصدارة على خريطة العالم الطبية.

وأوضح العميد الطبيب زريقات أهمية هذا التشارك مع جميع أطياف مقدمي الخدمة الطبية في المملكة، من خلال التعاون الدؤوب لتوظيف آخر ما توصل إليه الطب في المجالين العلمي والفني، وذلك لتقديم الرعاية المثلى للمواطن الأردني.

وأشار العميد الطبيب زريقات إلى أن المؤتمر التاسع تميز بمشاركة واسعه محلية وعربية وعالمية، حيث بلغ عدد المشاركين في المؤتمر 7000 مشارك من 55 دولة شقيقة وصديقة، وبلغ عدد الوفود العسكرية أكثر من 30 وفداً، و90 متحدث دولي من نخبة العلماء في مختلف المجالات الطبية المختلفة، داعياً جميع أطياف ومقدمي الرعاية الطبية للمشاركة الفاعلة والمعهودة والتي لها أكبر الأثر في دعم المسيرة الصحية في المؤتمر العاشر في العام القادم، لإنجاح هذا الحدث الطبي الهام وتحقيق أهدافه المنشودة فيما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

وبين رئيس لجنة المعارض العميد الطبيب ماهر المعايطة أن المؤتمر يسهم باستقطاب الشركات العالمية التي لا يوجد لها وكلاء أو ممثلين محليين في الأردن للمشاركة في المعرض، مؤكداً أن مشاركة الشركات الطبية وغير الطبية في المؤتمرات السابقة رَفَعَ من مستوى علاقات التعاون الأفقية ودعم استمرارية التواصل الطبي وتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة. 

يشار إلى أن المؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية والمعرض الصحي الأردني قد تعّذر إقامته عام 2020 بسبب جائحة كورونا.