التعاون الإسلامي تناقش وضع جائحة كورونا في الدول الأعضاء

ناقش الاجتماع الرابع عشر للجنة التوجيهية المعنية بالصحة بمنظمة التعاون الإسلامي، الذي اختتم اليوم الثلاثاء، وضع جائحة كورونا (كوفيد-19) في الدول الأعضاء بالمنظمة.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية، تبادل المشاركون الملاحظات والأفكار حول جهود الدول الأعضاء في مكافحة هذه الجائحة، فيما ناقش الاجتماع طرق تحقيق المساواة في الوصول إلى اللقاحات وخطط التعافي فيما بعد الجائحة. وشدد الاجتماع على ضرورة زيادة الاستثمار في المجال الصحي من قبل الدول الأعضاء والحاجة إلى تعزيز النظم الصحية في الدول الأعضاء، لتكون قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية، داعيا الدول الأعضاء إلى زيادة قدراتها البحثية وتعزيز أوجه التآزر بهدف بناء القدرة على الصمود الذاتي، بما في ذلك تطوير اللقاحات والأدوية الخاصة بها.
وعُقد اجتماع اللجنة بمقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة خلال المدة من 8-6 شباط الجاري، بحضور مسؤولي الصحة الأعضاء، ومشاركة عدد من مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والتحالف العالمي للقاحات والتحصين، والصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا.
--(بترا)