افتتاح بنك البذور المجتمعي في لواء القصر

افتتحت مديرية تربية لواء القصر بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية، اليوم الاثنين، في مدرسة الأمير زيد بن الحسين الثانوية المهنية، بنك البذور المجتمعي، بحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية في المديرية عودة الضرابعة، ورئيس قسم التعليم المهني المهندس محمد الخمايسة، ومختصين من مركز البحوث الزراعية، ومديرية زراعة الكرك وعدد من المزارعين من مختلف أنحاء اللواء.
وقدم الضرابعة شكره لمركز البحوث الزراعية ولكادر مدرسة الأمير زيد بن الحسين من مهندسين ومعلمين وإداريين، داعيا إلى مواصلة التميز في المجال الزراعي خصوصا مع توفر الأرض التي يستطيعون من خلالها إجراء تجاربهم وأبحاثهم وانتخاب أفضل أنواع المحاصيل الزراعية.
وتحدث عدد من المزارعين عن الهموم والمشاكل التي تواجههم والحلول المقترحة لمعالجتها، مثمنين الجهود الكبيرة لجميع الجهات المساهمة في افتتاح بنك البذور، والذي سيساهم في تحسين نوعية البذور من خلال نماذج حية موجودة في الواقع العملي.
وتخلل الافتتاح الذي رعاه نائب مدير مركز البحوث الزراعية المهندس نضال فريج، محاضرات قدمت من المختصين تحدثوا فيها عن طرق انتخاب أفضل وأجود أنواع الحبوب، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه زراعة المحاصيل في الأردن والبدائل التي يمكن الاستعانة بها لمواجهة هذه التحديات.
وجرى الافتتاح وفق إجراءات ومعايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا.
--(بترا)