اختتام المرحلة الثالثة من مشروع التسريع الوظيفي للمصممين المبدعين

 اختتم المركز الأميركي للأبحاث أخيرا، المرحلة الثالثة من مشروع "التسريع الوظيفي للمصممين المبدعين"، من خلال المنحة التي حصل عليها من مشروع "التعليم السوري الأردني" (مدد) الممول من الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية، والذي تديره المنظمة الهولندية للتعاون الدولي.
ووفقا لبيان مشروع "التسريع الوظيفي للمصممين المبدعين"، اليوم الأحد، فقد استهدف المشروع الشباب اللاجئين السوريين والأردنيين الخاضعين للصناديق الخيرية من خريجي تخصصات هندسة العمارة والجرافيك والتصوير والفنون و"الإنتيريال ديزاين"، حيث جرى اختيار 40 مصمما من أصل 100، جرى اختيارهم من بين 800 طلب تقدموا للمشاركة بالمشروع.
وتضمن الجزء الأول من المرحلة الثالثة تدريبا لمدة شهرين للمشاركين على مهارات اللغة الإنجليزية بمركز الـ "أمديست"، حيث اكتسبوا خلالها مهارات جديدة باللغة الإنجليزية تؤهلهم للدخول الى عالم الأعمال.
أما الجزء الثاني فقد تضمن دورة التصميم، حيث اكتسب المشاركون خلالها مهارات العمل على برامج الـ "أدوبي و البريمير وآفتر إيفيكت والفوتوشوب والإلستريتر"، وكيفية التعامل مع المشاريع في سوق العمل بطريقة احترافية، حيث كان التدريب مدمجا بين الوجاهي وعن بعد.
يشار إلى أنه جرى الانتقال من المرحلة الثالثة إلى الرابعة، حيث جرى توزيع المشاركين على مؤسسات وشركات ليكتسبوا مهارات العمل مع العملاء وجها لوجه.
--(بترا)