التربية ويوريكا تطلقان المشروع الوطني التكنولوجي

انطلق اليوم السبت، المشروع الوطني التكنولوجي في مرحلته الثانية الذي ترعاه وزارة التَّربية والتَّعليم وتنفذه أكاديمية يوريكا وبدعم من البنك الأهلي الأردني وبالتعاون مع جامعة الحسين التقنية وجامعة العلوم التطبيقية الخاصة والجامعة الهاشمية.
وقالت أكاديمية يوريكا في بيان لها اليوم السبت، إن المشروع الوطني التكنولوجي – المرحلة الثانية للفصل الدراسي الاول، تتلقى مجموعة متميزة من طلبة المدارس الحكومية وعددها 60 مدرسة حكومية من مختلف محافظات المملكة إضافة لمدرستين من القطاع الخاص، تتلقى كورسات تكنولوجية متقدمة في مجال البرمجة و الذكاء الاصطناعي.
واختتمت المرحلة الثانية من المشروع، بمسابقة "أبطال الأردن للتكنولوجيا 2022"، حيث تأهل أكثر من 60 بطلا تكنولوجيا لتمثيل مدرسته والمشاركة بالمسابقة التي نظمت نهائياتها في كانون الثاني الماضي بالجامعة المستضيفة "جامعة العلوم التطبيقية".
وكانت المرحلة الاولى من "المشروع الوطني التكنولوجي" في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 2202 ابتداءً من مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز و الذي شمل 700 طالب/طالبة موزعين على 13 مدرسة في جميع محافظات المملكة، وقد تم فيه تعليم الطلبة التكنولوجيا ضمن مساقات البرمجة والذكاء الاصطناعي، حيث كان تطبيق البرنامج بدعم من منظمة Plan International – الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع جامعة الحسين التقنية-مؤسسة ولي العهد، والجامعة الهاشمية وجامعة العلوم التطبيقية.
يشار الى أن أكاديمية يوريكا التي تأسست عام 2014 هي أكاديمية مختصة في التعليم التكنولوجي للأطفال وتهدف الى إنشاء جيل عربي مبتكر قادر على إنتاج التكنولوجيا وتصنيعها مستقبلا.
--(بترا)