انطلاق فعاليات مؤتمر المهندسين الشباب

 انطلقت، اليوم السبت، في عمان فعاليات مؤتمر المهندسين الشباب الذي تنظمه لجنة المهندسين الشباب في النقابة، بمشاركة واسعة من مختلف التخصصات الهندسية.
وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب أحمد سمارة الزعبي، إن الشباب أثبتوا مسؤولياتهم الوطنية من خلال بصماتهم الواضحة في الحملات التي تطلقها نقابة المهندسين لجمع التبرعات من اجل اعمار البلدة القديمة في القدس المحتلة، إضافة الى حملة اعمار غزة وحملة ترميم منازل الاسر العفيفة في الاردن.
من جانبه، قال رئيس لجنة المهندسين الشباب، صدام ابو هزيم، إن نسبة البطالة في صفوف المهندسين بلغت 40 بالمئة، وان المجتمعات العربية مجتمعات فتية يشكل الشباب فيها ضعف النسبة العالمية، وأن الشباب بقوتهم ورغم كل الصعاب المحيطة بهم الا انهم قادرون على بناء مستقبل يلبي الطموحات ويقوده الشباب العربي الفتي.
وأكد أن لجنة المهندسين الشباب حريصة على دعم محاور عديدة في مجالات التدريب من خلال عقد الدورات وورشات العمل المختلفة التي تساهم في اكساب المهندسين الشباب الخبرات اللازمة لسوق العمل، مبينا أنها لعبت دورا كبيرا في العديد من اللقاءات الحوارية مع الجهات المختلفة لسنّ تشريعات تعود بالنفع على المهندسين الشباب.
--(بترا)