البابا: الإخوة الإنسانية أو انهيار كل شيء

دعا البابا فرنسيس اليوم الجمعة، إلى "التضامن جميعًا مع بعضنا البعض، لأنه ليس وقت اللامبالاة: فإما أن نكون أخوة أو ينهار كل شيء".
وفي رسالة عبر الفيديو بمناسبة اليوم العالمي الثاني للأخوة الإنسانية، الذي دعت إليه الأمم المتحدة لحث العالم على "التكاتف للاحتفال بوحدتنا في التنوع"، قال البابا إن "درب الأخوة طويل وصعب، لكنه بمثابة شريان الحياة بالنسبة للبشرية"، وفق ما نقلت وكالة آكي الإيطالية للأنباء .
وأشار البابا إلى أنه "فقط من خلال مواجهة منطق الصراع بعلامة الأخوة، التي تلتمس في الآخر طريقا مشتركا، الترحيب به واحترام هويته، نتجنب انهيار كل شيء"، مبيناً أن "الأخوة هي إحدى القيم الأساسية والعالمية التي يجب أن تكون أساس العلاقات بين الشعوب".
وذكر البابا أنه "بهذا الشكل، لا يشعر من يعاني أو يكابد الحرمان بالإقصاء والنسيان، بل يتم الترحيب به ودعمه كجزء من العائلة الإنسانية". واختتم بالقول: "نحن إخوة جميعا".
ونشر المجلس البابوي للحوار بين الأديان الخميس، بيانا بمناسبة اليوم العالمي الثاني للأخوة الإنسانية في الرابع من شباط. وأشار المجلس الى أن البابا فرنسيس سيحيي الجمعة ذكرى اليوم الثاني للأخوة الإنسانية مع فضيلة شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، عن طريق رسالة فيديو ستعرض خلال الاحتفال الذي سيقام في دبي تحت عنوان: أبعاد الأخوة الإنسانية في التحالف العالمي للتسامح، والذي يعقد في سياق أكسبو دبي 2020 .