إيطاليا : بيانات كورونا تتحسن للمرة الاولى منذ أسابيع

أفادت بيانات المعهد العالي للصحة في إيطاليا بانخفاض معدل الإصابات الأسبوعي بوباء (كوفيد-19) إلى 1362 حالة لكل 100 ألف نسمة، مقابل 1823 حالة في الأسبوع السابق وتلقي أكثر من 80 بالمئة من المواطنين البالغين الجرعة الثالثة المعززة.
وأشار وزير الصحة الايطالي روبرتو سبيرانتسا اليوم الجمعة، إلى أنه "وصلنا أخيرًا إلى مرحلة تبدو مختلفة عن الأشهر السابقة".
ولكن الوزير أضاف في رسالة فيديو لندوة صحية نقلتها وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء ، أننا "ما زلنا بحاجة إلى الحفاظ على أقدامنا على الأرض وإلى التحلي بأقصى قدر من الحذر، ولكن للمرة الأولى منذ أسابيع عديدة، نرى أرقاما تتحسن أخيرًا. الحالات ما زالت مرتفعة جدا ونحتاج الى عناية وحذر ولكن بفضل اللقاحات والسلوك الصحيح للمواطنين نسجل انخفاضا في عدد الاصابات وانخفاضا في حالات الاستشفاء ونأمل ان تستمر هذه الاعداد في الانخفاض. وهذا سيسمح لنا بفتح مرحلة جديدة".
ووفق آخر بيانات صدرت مساء أمس الخميس، يبلغ العدد الكلي للأشخاص الذين تعرضوا للعدوى بـ(كوفيد-19)، بمن فيهم الحالات الايجابية الحالية المؤكدة والمتعافون والضحايا منذ بداية الازمة الصحية، 11 مليون و 348 ألفا و701، ساهم الوباء في حصد أرواح 147 ألفا و734 منهم