الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيا في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، صباح اليوم الثلاثاء، طالت 35 مواطنًا فلسطينيا.
وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي المدججة بالسلاح اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة وقلقيلية والخليل وبيت لحم وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين الـ35 بزعم أنهم مطلوبون. كما أغلقت صباح اليوم منزل الشهيد فادي أبو شخيدم، وحطمت محتوياته في مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس المحتلة.
وقالت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط، في بيان لها، إن 150 جنديا احتلاليا اقتحموا مخيم شعفاط وسط اطلاق كثيف للنيران، وشرعوا بإغلاق منزل الشهيد أبو شخيدم، في البلدة القديمة بمدينة القدس، وحطمت قوات الاحتلال جميع أبواب الشقق، وموقف السيارات، رغم أن قرار الإغلاق فقط لشقة الشهيد.
وقررت شرطة الاحتلال إغلاق المنزل بدلا من هدمه؛ نظرا لوجود منازل ملاصقة له هذا، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى مخيم شعفاط، الأمر الذي تطور فيما بعد إلى مواجهات في محيط منزل الشهيد أبو شخيدم. وكانت محكمة الاحتلال العليا رفضت الاعتراض المُقدم من عائلة الشهيد أبو شخيدم ضد الأمر العسكري القاضي بهدم منزلها.
وفي قرية النبي الياس شرقي قلقيلية، سلمت قوات الاحتلال، اليوم، إخطارات بوقف البناء في عدد من منازل الفلسطينيين.
وأفاد مجلس قروي النبي الياس، ببيان، بأن قوات الاحتلال أخطرت بوقف البناء في عدد من المنازل ومنشأتين زراعيتين تعود لكل من أيمن أبو حامد، ونور العوايدي وعدد من المواطنين من سكان القرية. كما سرق مستوطنون متطرفون 3 رؤوس من الماشية شمال غرب سلفيت.
وقال صاحب الماشية، حسن بلاسمة، في بيان، إن مستوطنين متطرفين هاجموا "بركسا" للمواشي في أرضه القريبة من إحدى المستوطنات وسرقوا المواشي تحت تهديد السلاح.
وفي السياق، هدمت قوات الاحتلال اليوم، عددا من بسطات الخضار، واستولت على معدات شايش حجر، بالقرب من الحاجز العسكري "الجلمة" شمالي مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال رئيس المجلس القوي في الجلمة، أمجد أبو فرحة، في بيان له، إن قوات الاحتلال هدمت وخرّبت أكثر من 25 بسطة خضار وفواكه، واستولت على معدات شايش حجر، بالقرب من الحاجز، بحجة عدم الترخيص، وما تزال عملية الهدم مستمرة وسط مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في المنطقة.
--(بترا)