زين الأولى في أسواق الشرق الأوسط بالقائمة العالمية للتصدي لتغير المناخ

 كشف تقرير لمشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون ترقية مجموعة زين في التصنيف العالمي الخاص بعمليات الإفصاح عن الإجراءات المناخية إلى مستوى (نطاق القيادة A-).
ووفق بيان للمجموعة اليوم الاثنين، جاءت مجموعة زين في المركز الأول في مجالات التصدي لتغير المناخ على مستوى جميع الصناعات، حيث تجاوز تصنيف المجموعة المتوسط الإقليمي في أسواق آسيا (B-)، أعلى من متوسط خدمات قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية ومراكز البيانات.
وجاء ارتقاء مجموعة زين في هذا التصنيف العالمي (CDP) بعد إدراجها في العام الأخير في القائمة العالمية لمشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون (CDP) في نطاق الإدارة (B).
وأعلنت زين أن الارتقاء إلى (فئة القيادة) في التصنيف العالمي لمشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون يبرز وعدها بإحداث تغييرات منهجية في مشروع الكشف المبكر عن الكربون، إذ قامت بإجراء حصر شامل لبصمة انبعاثاتها الكربونية الناجمة عن الأنشطة التي لا تمتلكها، أو التحكم في انبعاثات النطاق الثالث في سلم التصنيف العالمي، وهو يمثل بشكل عام أكثر من 70 بالمئة من انبعاثات مُشغّلي شبكات الاتصالات.
وشاركت زين في القمة العالمية للطاقة الرقمية 2021، لتمكين المؤسسات من اغتنام الفرص الكامنة في الطاقة الرقمية من خلال الاعتماد على التقنيات الرقمية.
-- (بترا)