وزير الأوقاف يفتتح الملتقى الخيري في لواء الحسا

افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة، الدكتور محمد الخلايلة اليوم الاثنين، فعاليات الملتقى الخيري في لواء الحسا بمحافظة الطفيلة.
وأكد الوزير الخلايلة أن هذه الملتقيات تأتي ضمن رسالة الوزارة وصندوق الزكاة، وترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بالتوجه للميدان، وتلمس حاجات المواطنين.
وقال الخلايلة إن صندوق الزكاة يقيم الملتقى الخيري في لواء الحسا، والذي يتضمن توزيع 400 قسيمة شرائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة، ومساعدات نقدية لـ 50 يتيما بواقع 100 دينار لكل يتيم، ومساعدات لـ50 طالب علم فقيرا بواقع 100 دينار لكل طالب، إضافة إلى توزيع طرود خير بواقع 300 طرد مُقدمة من المحسن محمد غازي أبو صوفة، إضافة إلى تسليم مشروع إنتاجي لأسرة فقيرة في اللواء، وإقامة يوم طبي مجاني، حيث بلغت التكلفة الإجمالية للملتقى نحو 40 ألف دينار.
وأشار إلى أن المجتمع الإسلامي مجتمع متكافل ومتعاون مع بعضه البعض، والشعب الأردني من أبرز صفاته الوحدة والتكافل الاجتماعي، وهذا ما لمسناه خلال الحالة الجوية التي سادت المملكة الأسبوع الماضي.
وافتتح الخلايلة اليوم الطبي المجاني في لواء الحسا، بالتعاون مع مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق الزكاة، وبتكلفة مالية بلغت 5 آلاف دينار.
ووجه الوزير مديرية أوقاف الطفيلة إلى دراسة الحالات الفقيرة والمحتاجة في لواء الحسا والمنازل التي تحتاج لترميم لرفعها لصندوق الزكاة واتخاذ القرار المناسب ضمن الإمكانيات المتاحة.
من جانبه، قال مدير أوقاف الطفيلة بالوكالة، عماد المعابرة إن هذا الملتقى يأتي في ظل رسالة الوزارة القائمة على الدعوة والإرشاد وأبعادها التنموية والاقتصادية والاجتماعية من خلال صندوق الزكاة والبرامج الوقفية.
وأضاف أن الملتقيات التي تنظمها الوزارة تلتقي فيها كوكبة من الأئمة والوعاظ والعلماء الذين يبذلون جهدهم في تعزيز الفكر الإسلامي النير بين الناس، ويعزز منظومة القيم والأخلاق الإسلامية بين أبناء المجتمع، إضافة إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية لمئات الأسر الفقيرة والمحتاجة.
من جانبه، ثمن الشيخ حسن الحجايا في كلمة ألقاها نيابة عن المجتمع المحلي الجهود التي تبذلها الوزارة وصندوق الزكاة من خلال عملها المستمر والتواصل مع المواطنين، وتنظيم الملتقيات في مناطق جيوب الفقر، والتي تركت الأثر الإيجابي في المجتمعات الفقيرة.
وحضر حفل افتتاح الملتقى، مدير عام صندوق الزكاة، الدكتور عبد السميرات، ومتصرف لواء الحسا، خالد المزايدة، ومساعد أمين عام وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة والإرشاد الإسلامي، الشيخ إسماعيل الخطبا، ومدير عام مستشفى المقاصد الخيرية، الدكتور علي السعد بني نصر.
--(بترا)