باستخدام الطعام.. هكذا تحارب التعب والإرهاق المستمر!

في ظل ظروف الحياة الصعبة. وضغوط العمل والضغوط النفسية. يبحث الناس عن راحتهم بأي طريقة قد تكون نافعة. ولكن البعض قد يتجاهلون أن النظام الغذائي وطريقة الطعام. له دور أساسي في الشعور بالراحة.

 

وفي هذا الإطار. نشرت مؤسسة "كليفلاند كلينك”. تقريراً حول 5 طرق يمكنها أن تحارب التعب والإرهاب باستخدام الطعام.

وجاءت تلك الطرق على النحو التالي.

اختر وجبات صغيرة ومتكررة.
بالنسبة للبعض. عندما نتخطى وجبات الطعام أو نأكل بشكل غير منتظم. يمكن أن تنخفض مستويات الطاقة لدينا. لدرجة أننا قد نفرط في تناول الطعام في الوجبة التالية. أو نتناول وجبات خفيفة غير صحية. على سبيل المثال. قم بإقران البروتين الخالي من الدهون. مثل السمك أو صدور الدجاج مع الكربوهيدرات غير المكررة. مثل الأرز البني والجزء الأكثر أهمية هو الخضار.

لا تفوت فطورك.
تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار. يؤدون أداءً أفضل في المهام. ويأكلون عدداً أقل من السعرات الحرارية الإجمالية. ويفوتون عدداً أقل من أيام العمل والمدرسة. مقارنة بأولئك الذين لا يتناولونها.

لا تبالغ في شرب القهوة.
فالإكثار منها يهيئ جسمك للإرهاق في وقت لاحق من اليوم.

تجنب الكربوهيدرات المكررة.
توفر الكربوهيدرات الطاقة التي يحتاجها الجسم بشدة. لكن الكربوهيدرات المكررة للغاية. مثل الخبز الأبيض والحلوى والمخبوزات الحلوة. تؤدي إلى انهيار الكربوهيدرات سريعاً في الجسم. مما يجعلك تشعر بالدوار أو حتى بالنعاس.

أضف البروتين الخالي من الدهون.
يستغرق البروتين وقتاً أطول للهضم والامتصاص. عندما تأكله مع الكربوهيدرات. فإنه يبطئ إطلاق السكر في مجرى الدم. وتحصل على طاقة مستدامة دون الانهيار.