"الأطباء" توصي بخفض تسعيرة بعض الإجراءات 30 %

شذا حتامله  
   أقرت نقابة الأطباء الاردنيين لائحة أجور طبية جديدة ورفعتها الى الجهات المختصة، موصية بتخفيض نحو 30 بالمائة من تسعيرة بعض الاجراءات.  
وقالت الناطقة الاعلامية باسم النقابة الطبيبة ميسم عكروش، ان نحو 38 جمعية اختصاص تعمل تحت مظلة النقابة توافقت على اللائحة الجديدة.
واضافت، أن اللائحة نظمت الإجراءات الجديدة وحددت التسعيرة لبعضها، كما أن هناك إجراءات لم تكن مدرجة في اللائحة لكونها حديثة، وذلك بعد وقف العمل باجراءات في لائحة 2017 بموافقة  جمعيات الاختصاص . 
واشارت عكروش إلى أنه لابد من تنظيم الوصف الوظيفي باللائحة الجديدة بحيث تعمل كل جمعية اختصاص على إدراج تسعيرة الإجراءات المسموح بها للمختصين وفقًا للوصف الوظيفي المعمول به من المجلس .
وبينت ان اللائحة ستنظم الإجراءات المسموح بالقيام بها في العياده والمستشفى، بهدف حماية المواطن، حيث لوحظ  اخيرا قيام بعض أطباء الاختصاص باجراءات في العيادة لا يسمح بالقيام بها في المستشفى وخاصة عند توزيع التسعيرة على المستشفيات يتم توزيع أسماء الأطباء الاختصاص المسموح لهم بالقيام بالاجراءات التي تمنع في الأماكن غير المسموح بها والامنة للمريض. 
ولفتت عكروش إلى وجود اختلافات جوهرية في اللائحة الجديدة بهدف ضبط  بعض الإجراءات وإضافة أخرى وتحديد سقف الحدين الأعلى والأدنى لاجور الأطباء بشكل ينصف الطبيب والمواطن، كما أن رفع الحد الأدنى ينقذ الأطباء من تغول شركات التأمين وإنصاف المريض من المغالاة في الأجور وتوحيد تسعيرة الإجراءات المسموح بها بأكثر من اختصاص، مشيرة إلى أن اللائحة الجديدة ركزت على التخصصات التي تتطلب خبرة زيادة على مدة التخصص والتي تتطلب تخصصا فرعيًا او تدريبا مكثفا.