عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى

جدد عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود اليوم الخميس، اقتحاماتهم اليومية لباحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس ببيان بأن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية والحاخامات اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في ساحاته، وسط حالة من الغضب والغليان سادت بين المصلين والمرابطين وحراس الأقصى الذين تصدوا لهذه الاقتحامات الاستفزازية بهتافات التكبير الاحتجاجية.
وعلى صعيد متصل، أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي،اليوم الخميس، فلسطينيا على هدم منشأته التجارية في مخيم شعفاط، شمال شرق مدينة القدس المحتلة.
وقالت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط، في بيان، إن بلدية الاحتلال في القدس أجبرت مواطنا مقدسيا على هدم منشأته التجارية قيد الإنشاء على مساحة 150 مترا مربعا في المخيم.
وكانت بلدية الاحتلال سلمت المقدسي قرارا بهدم منشأته التجارية في الرابع من كانون الثاني الحالي، وخيرته بين أن يقوم بهدمها ذاتيا، أو أن تنفذ آلياتها عملية الهدم ويدفع هو تكاليف الهدم.