مبادرة تثقيفية تستهدف صحة المرأة في الطفيلة

أطلق المركز الوطني للعناية بصحة المرأة في الطفيلة، اليوم الثلاثاء، مبادرة تثقيفية بالتعاون مع عدة جهات رسمية تستهدف تأهيل وتمكين اليافعات بمختلف مناطق المحافظة، وشمولهن ببرامج التوعية حيال خدمات الرعاية والفحوصات الطبية.
وقدم فريق المركز من الممرضات والمحاضرات، خلال إطلاق المبادرة في مركز شابات الطفيلة، عرضا للخدمات التي يقدمها المركز في مجال المرأة والطفولة والمنجزات التي حققها عبر العيادات المتخصصة وحزمة الفحوصات، مشيرات إلى تضافر الجهود مع الخدمات الطبية الملكية، والتي اسهمت في انجاح هذه اللبنة الحيوية والمميزة لبناء الوطن والسعي إلى الإنتاجية والمحافظة على صحة المرأة.
وأشرن إلى أن المركز المتواجد في حرم مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري بالطفيلة، يضم عيادات تستهدف الحوامل والنساء واليافعات من مختلف الفئات العمرية عدا عن قيامه بالكشف المبكر عن الأمراض السرطانية وتقديم المشورة الطبية، إلى جانب عيادة الطفل السليم لمتابعة نمو الاطفال وعيادات متخصصة في الصحة النفسية والسلوكية والاجتماعية.
وتشتمل المبادرة، بحسب الرائد صفاء الزعبي من المركز الوطني للعناية بصحة المرأة، على التوعية خارج المركز ببرنامج يحتوي على محاضرات في تقدير الذات وتعزيز الثقة بالنفس.
وأكدت مندوب التنمية الاجتماعية خولة الحوامدة ضرورة العمل المستمر على توعية هذه الفئة الأساسية في المجتمع، لافتة إلى أن الثقة بالنفس والعمل على تطوير المهارات والامكانات هي من أسس الشخصية الناجحة.
وتحدثت الباحثة الاجتماعية بشرى الخمايسة عن الخدمات التي يقدمها المركز، حيث جرى توزيع حقائب صحية على اليافعات، في حين أجرت القابلة القانونية ولاء القوابعة الفحوصات الأولية اللازمة لصحة اليافعات، في وقت تتضمن فيه المبادرة استقطاب اليافعات إلى المركز لتزويدهن بالتثقيف الصحي والنفسي والاجتماعي والتعريف بأقسام المركز الأخرى.
--(بترا)