عجلون: مطالب بإجراء أعمال توسعة وتطوير لمنطقة وادي الطواحين

اشتكى مواطنون في عجلون من افتقار منطقة وادي الطواحين الذي يربط المحافظة بمدينة كفرنجة لخدمات البنية التحتية.
وطالب عدد من ابناء المحافظة بتنفيذ أعمال التوسعة والتطوير والتأهيل لمنطقة وادي الطواحين الذي لا يتجاوز طوله 6 كم، لا سيما وأنه طريق حيوي ويشهد حركة نشطة ومستمرة من قبل المواطنين وسائقي المركبات.
وقال المواطن عامر المومني إن خطورة الطريق تكمن في ضيقه وكثرة منعطفاته وتردي بنيته وتعرضه للانهيارات خلال فصل الشتاء الأمر الذي يتطلب من الجهات المعنية إيجاد حلول سريعة لهذا الطريق الذي يشكل خطورة على سالكيه ويتسبب في الحوادث المتكررة.
وطالبت عضو جمعية نسمة شوق السياحية آلاء جمال، بضرورة معالجة الطريق لاسيما وأنه بوضعه الحالي لا يمكنه استيعاب حركة السير المتزايدة عليه في ظل وجود المنعطفات، إضافة إلى أن هناك أجزاء عدة من الطريق تتشكل فيها البرك المائية خلال فصل الشتاء نتيجة الهبوطات الاسفلتية، ما يجعل الحاجة ملحة للإسراع بإعادة تأهيله كاملا عن طريق توسعته وتعبيده وفق مواصفات عالمية.
ودعا عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي المهندس احمد العنانزة، إلى ضرورة توفير عناصر السلامة العامة للطريق لتقليل مخاطره على حياة مرتاديه، مشيراً إلى أن هناك عدداَ من أجزائه أجريت له أعمال توسعة منذ سنوات غير أنه لم يتم تعبيدها لغاية الآن.
وقال مدير أشغال محافظة عجلون رئيس لجنة بلدية الشفا الدكتور ماجد العلوان لـ(بترا)، إنه تم تخصيص مبلغ 65 ألف دينار ضمن موازنة مجلس المحافظة، وقامت الوزارة بطرح عطاء التصميم إضافة إلى مباشرة شركة التصميم بتجهيز الرسومات اللازمة للعطاء.
وبين أن العطاء عند احالته سيتم تحديد الأعمال التي سيتم اجراؤها لمنطقة الوادي حسب الأولويات.
--(بترا)