الثقافي البريطاني: 11 مرشحا أردنيا لجوائز خريجي الجامعات البريطانية

 أعلن المجلس الثقافي البريطاني في عمان عن 11 مرشحاً نهائياً لجوائز خريجي الجامعات البريطانية للعام 2021- 2022 والذين جرى اختيارهم من بين أكثر من 1500 متقدم من أنحاء العالم كافة.
وقال المجلس في بيان اليوم الاثنين، إن اختيار هؤلاء المرشحين جاء لتكريمهم على إنجازاتهم المتميزة كمحترفين في مجال الأعمال ورياديي أعمال وقادة مجتمع، ولمساهماتهم الهامة في تعزيز روابط التعاون بين الأردن والمملكة المتحدة.
واضاف، "تحتفي الجائزة الدولية المرموقة بالتعليم العالي في المملكة المتحدة وبإنجازات خريجي الجامعات البريطانية في العالم؛ حيث تَقدّم خريجو الجامعات البريطانية الدوليون للمشاركة في الجائزة في عامها الثامن من أكثر من 100 دولة يمثلون أكثر من 140 مؤسسة تعليم عالٍ في أنحاء المملكة المتحدة".
وقال مدير المجلس الثقافي البريطاني في الأردن سَمِر شاه "يسعدنا إطلاق جوائز المجلس لخريجي الجامعات البريطانية من الأردن للمرة الأولى هذا العام"، مشيرا الى أن الأفراد المميزين الذي تأهلوا لجوائز خريجي التعليم العالي البريطاني من الأردن واصلوا جميعاً تعليمهم في المملكة المتحدة كنقطة انطلاق للتميز في المهن التي اختاروها وتشكيل العالم من حولهم.
والمرشحون هم: ضرار عبد القادر خريج جامعة مانشستر – دكتوراه استخدام الأدوية والصيدلة السريرية و جامعة هدرسفيلد – ماجستير في التسويق الصيدلاني، و بشرى زلوم خريجة جامعة بيرمنجهام سيتي – دكتوراه في الاستدامة الاجتماعية للمواقع الحضرية، ومهند عودة خريج جامعة كوينز في بلفاست – دكتوراه في الصيدلة، والمؤيد السيد خريج جامعة سري – دكتوراه في الاستدامة البيئية، و اديلينا جويس عيسى خريجة جامعة الفنون الإبداعية – بكالوريوس في تصميم الأزياء، وطارق الريماوي خريج جامعة لوفبرا – دكتوراه في الرسوم المتحركة /جامعة ساوث ويلز- ماجستير في الرسوم المتحركة. والمرشحون ايضا صفاء جهامة خريجة جامعة بولتن – دكتوراه في التصميم الجرافيكي الإسلامي، وليث الفلاح خرّيج كلية كنجز لندن – ماجستير في الصحة النفسية لدى الأطفال والمراهقين، ولين الجعبري خرّيجة جامعة ليفربول – بكالوريوس في جراحة الأسنان، وأنال أبو عمار خريجة جامعة ساوثهامبتون – ماجستير في الذكاء الصناعي/جامعة كارديف متروبوليتان – بكالوريوس في الحوسبة، ونور أبو جبارة خريجة جامعة وارويك – ماجستير في الابتكار وريادة الأعمال--(بترا)