مستوطنون يعتدون على اراضي وممتلكات الفلسطينيين بالضفة والاحتلال يعتقل 15 شخصا

 جرف مستوطنون متطرفون يهود، اليوم الاثنين، مساحات واسعة من أراضي المواطنين الفلسطينيين القريبة من مستوطنة "يتسهار"، جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، كما هاجم مستوطنون بالحجارة مركبات المواطنين الفلسطينيين قرب مستوطنة "بيت ايل" شمال مدينة البيرة.
وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيان، إن الأراضي المستهدفة تبلغ مساحتها نحو 50 دونما وتقع أسفل الجبل المقامة عليه مستوطنة "يتسهار"، وان المستوطنين أقاموا اخيرا عددا من الوحدات الاستيطانية في المنطقة المجرفة، بشكل يهدد بالاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي الجبل المملوك لأهالي قرى وبلدات بورين وحوارة وعصيرة القبلية.
واضافت ان هذه المنطقة معلنة كمناطق نفوذ مستوطنات منذ عشرات السنوات، حيث يمنع المواطنون الفلسطينيون من الوصول إليها وزراعتها واستصلاحها.
وأوضحت الهيئة أن هذه المشاريع الاستيطانية، ما هي إلا نتاج تكامل الأدوار بين أذرع الاحتلال المختلفة على المستويات التشريعية والتنفيذية والقضائية وسلوك جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين، وأن كل ذلك يأتي في سياق الاستيلاء على الأراضي وتحويل الضفة الغربية إلى كانتونات معزولة عن بعضها البعض.
وعلى ذات الصعيد، قال شهود عيان لمراسل (بترا) في رام الله، إن مستوطنين متطرفين هاجموا صباح اليوم، مركبات المواطنين الفلسطينيين بالحجارة قرب مستوطنة "بيت ايل" شمال مدينة البيرة، بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي.
واشار الشهود الى ان عدة مركبات فلسطينية تضررت بفعل اعتداء المستوطنين، إضافة إلى التسبب بأزمة سير خانقة للمغادرين والقادمين إلى مدينتي رام الله والبيرة. من جهة اخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، 15 مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة. وقال نادي الاسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن بيت لحم ورام الله والبيرة ونابلس وجنين واعتقلت المواطنين الخمسة عشر بزعم أنهم مطلوبون.
-- (بترا)