الإعلان عن أسبوع عربي خليجي للتوعية بالسرطان

أعلن الأمين العام لرابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان ورئيس جمعية "الأورام الأردنية" في نقابة الأطباء الدكتور سامي الخطيب، عن إقامة الأسبوع العربي الخليجي للتوعية بالسرطان 2022 في الفترة الواقعة بين 1 إلى 7 شباط المقبل.
وقال الخطيب في تصريح صحافي، اليوم السبت، إن الجمعية قررت وضمن برنامج التوعية من السرطان إقامة هذا الأسبوع بالتعاون مع الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان ورابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان ونقابة الأطباء ومركز الحسين للسرطان ووزارة الصحة والعديد من الجهات الرسمية والخاصة.
وأضاف أن هذا الأسبوع سيكون حافلا بالأنشطة الرامية إلى إيصال رسالة توعوية لجميع فئات المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن السرطان بما يسهم في الوقاية من الإصابة به وخفض معدلاتها".
وبين الخطيب أن الأسبوع العربي الخليجي للتوعية من السرطان أصبح ظاهرة صحية توعوية ضد السرطان تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المرض الذي يصادف الرابع من شباط سنوياً.
وأوضح أن الأسبوع يهدف إلى تغيير الصورة النمطية للأمراض السرطانية وإعادة تثقيف المجتمع بأن السرطان مرض مزمن بعيداً عن المفاهيم والمصطلحات القديمة الراسخة في أذهان المجتمع، ورفع مستوى الوعي لدى الجمهور حول مفهوم عوامل المخاطرة وعلاقتها بالإصابة بأمراض السرطان لتجنبها والابتعاد عنها.
--(بترا)