أبناء محافظة معان يرفضون شركة مياه العقبة " مياهنا "

 الأنباط - جواد الخضري
نظمت الفعاليات الشعبية بمحافظة معان والبادية وقفة احتجاجية أمام مسجد الشريف علي بن الحسين اليوم بعد صلاة الجمعة ، ضد عقد شركة مياه العقبة " مياهنا " والمطالبة بالإبقاء على سلطة مياه محافظة معان . رافضين أن تتم الخصخصة التي يعتبرونها تدمير لجيوب المواطنين وعملية بيع مبرمجة لمؤسسات الوطن ، كما صدر بيان عن تنسيقية لجان متابعة قضايا محافظة معان والبادية ، جاء فيه :
بعد التطورات الأخيرة التي حصلت على موضوع خصخصة سلطة مياه محافظة معان لصالح شركة مياه العقبة"(مياهنا) .

فإننا تؤكد على الثوابت التالية:

1- أن المجتمع المحلي في جميع مناطق محافظة معان والبادية ، يؤكدون على رفضهم المطلق الذي لا تراجع عنه تجاة خصخصة سلطة مياه معان لصالح شركة مياة العقبة الفرنسية ، وهو ثابت من ثوابت المجتمع الذي تمثله اللجان الشعبية وتنسيقية لجان متابعة قضايا معان والبادية.

 

2- أن أبناء المجتمع ليسو مغفلين ، بل على قدر كبير من الوعي والحرص ، ولن تنطلي عليهم خدع مخططاتكم الممنهجة التي حيكت في ليلة ظلماء بإشراف عرابي وتجار الخصخصة .

 

3- بناء على النقطة رقم (2) ، فإننا نحذركم من التذاكي في استخدام أساليب التفرد او اللعب على وتر الأمن و السلم المجتمعي ، أو استخدام أساليب تغطية الوجه القذر والقبيح والحقيقي لشركتكم ، بالظهور بوجه الحمل الوديع الذي ليس له هم سوى التظاهر بتقديم وتحسين الخدمة للناس ، ونعلم جميعاً ما أن تتمكنوا من الأمر فسرعان ما سيظهر وجهكم الحقيقي الذي لا نرى خلف قناعه إلا تعطيش و مزيد من سياسات افقار للناس.

ومن هنا فإننا نكرر تحذيرنا ونحملكم مسؤولية ضرب الأمن المجتمعي!! ويعلم جميعنا عواقب هذا الأمر في حال إصراركم على الاستمرار في مخططاتكم ، فأمن المجتمع في كفة وانتم وجميع شركاتكم وعرابي الخصخصة في كفة أخرى ، وترجح كفة إرادة الشعب برفضكم ولفظكم خارج محافظة معان.

 

4- نؤكد بأن الفشل السابق في إدارة مياة وصرف صحي محافظة معان هو فشل إدارات ، وترهل سياسات مقصود وممنهج ، لفتح الطريق وتمهيده أمام حل وحيد من وجهة نظركم وهو الخصخصة ، ونحن نقول لكم بأن الحل الوحيد الأوحد الذي تمتلكه إرادة الشارع في محافظة معان ، هي رفضكم نحو إعادة السيادة لسلطة مياة معان كما هي عليه ، وتسليمها لإدارة ناجحه قادرة على تفعيل دورها وتطوير خدماتها ، او تلزيمها للبلديات كما كان عليه الأمر قبل عشرات السنين.

 

5- اخيرا نؤكد لكم بأن كل خطوة تحاولون تقديمها سنقابلها بعشرات خطوات التصعيد الرافضة لكم ولمن خلفكم.

6- لن تجدو من أبناء محافظة معان الا موقف واحد ، وعلى قلب رجل واحد ، وصوت واحد يصدح ليملأ فضاء مخططاتكم عنوانه الرفض ثم الرفض ثم الرفض. كما بينوا الإجراءات المسبقة قبل شهر تقريبا من لقاء محافظ معان السيد فراس الفواعير ، بشأن خصخصة سلطة مياه معان حيث ذكرت من خلال نقاط وهي :
١. تم تقديم عريضه من قبل لجنة متابعة قضايا محافظة معان إلى نواب محافطة معان قبل شهر تقريبا بخصوص رفض أبناء المحافظة للخصخصة وتم وعدنا لترتيب لقاء مع المعنيين لجل هذا الأمر لكن حتى هذا اليوم لم يحدث شيئ.
٢. تم تقديم عريضه إلى عطوفة محافظ معان المكرم لنفس الموضوع قبل ٣ اسابيع وتم وعد اللجنه بلقاء مع المعنيين وتم اخذ موعد للقاء آمين عام وزارة المياه و مدير عام شركة مياه العقبة ولكن تم الغاء اللقاء إلى اشعار آخر.
٣. تم مقابلة عطوفة مدير مخابرات معان يوم الأحد الماضي من قبل اللجنة وتم تقديم عريضة رفض أهالي معان وهو رفض خصخصة مياه السلطه في معان و البدائل موجوده وتم إعطاء المعنيين الحلول.
٤. تم كتابة ومخاطبة الجميع عبر وسائل التواصل الاجتماعي لنصل إلى حل يوقف تصعيد الاجراءت التي تم اتخاذها من قبل المجتمع المحلي اجراءات حضارية وتدل على عمق المسؤولية والالتزام .