يوم طبي مجاني في الفحيص غدا الجمعة

- يقيم نادي شباب الفحيص، يوم غد الجمعة، يوما طبيا مجانيا في مدرسة اللاتين الأساسية في الفحيص، بالتعاون مع العديد من الجهات الطبية.
ويتضمن اليوم الطبي، الذي يبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحا ولغاية الساعة الثانية والنصف ظهرا، محطة تطعيم جرعات فيروس كورونا، إضافة إلى فحص كورونا السريع من قبل مديرية صحة البلقاء، كما يتضمن حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم.
وأكد رئيس نادي شباب الفحيص، أيمن سماوي، أهمية إقامة مثل تلك الأنشطة والفعاليات التي تعود بالفائدة على المجتمع المحلي، منوها إلى أن دور الأندية لا يقتصر فقط على الفعاليات الرياضية والثقافية، بل يغطي جميع الجوانب التي تهم المجتمعات ومنها الطبية، وذلك انطلاقا من باب المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتقها تجاه المجتمع. وأشار سماوي إلى تميز اليوم الطبي بمشاركة الكثير من الاستشاريين وأطباء الاختصاص في جراحة العظام وأورامها والطب النفسي والإدمان والغدد الصم والسكري والباطني والأمراض الصدرية والحساسية والمناعة وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وأمراض القلب والأوعية الدموية والمفاصل والروماتيزم وجراحة الدماع والأعصاب والعمود الفقري والجراحة المنظارية وطب الأطفال والخداج والأمراض الباطنية وزراعة الكلى وأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتنظير وطب وجراحة العيون والتجميل والترميم والحروق والنسائية والتوليد وأمراض الدم والجلدية والتناسلية والتجميل والطب الطبيعي، إضافة إلى اختصاصات الأشعة وطب الأسرة والأسنان.
كما تشارك في فعاليات اليوم الطبي العديد من شركات الأدوية والصيدليات ومراكز البصريات واللوازم الطبية ومراكز العناية بالقدم، إضافة إلى وكلاء سماعات طبية، حيث سيحصل المرضى على نسبة خصم عند تركيب السماعات والنظارات الطبية عند الحاجة. ونوه سماوي إلى أنه سيتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة كافة وإجراءات السلامة العامة أثناء فترة اليوم الطبي وسيتم تنفيذ أوامر الدفاع المتعلقة بفيروس كورونا.
وبين أن اليوم الطبي يقام بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية في محافظة البلقاء، ومدرسة دير اللاتين الفحيص الأساسية والجمعية الأردنية للعناية بالسكري وعيادة شركة زين والمستشفى الايطالي ومستشفى دار السلام والمركز الطبي الجراحي / الفحيص.
يشار إلى أن نادي شباب الفحيص دأب منذ إنشائه على إقامة الأيام الطبية المجانية كذلك الأنشطة المختلفة التي من شأنها تقديم الخدمة العامة لأبناء المجتمع المحلي في مدينة الفحيص والمناطق المجاورة لها.