معهد مأدبا لفن الفسيفساء يستعد لإطلاق مأدبا كمدينة للسياحة العربية

قال عميد معهد مأدبا لفن الفسيفساء والترميم، الدكتور أحمد العمايرة، إن المعهد يعمل ضمن منظومة متكاملة لإطلاق مأدبا كمدينة للسياحة العربية لعام 2022.
وأضاف في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن حرفة الفسيفساء تعد من أهم عناصر المنتج السياحي في محافظة مأدبا وتتميز فيها مأدبا كمدينة للفسيفساء، ويجري العمل على إبرازها خلال هذا العام.
وبين أن من أبرز الفعاليات التي ستنطلق هذا العام، احتفالاً بفوز مأدبا كمدينة للسياحة العربية، تحت إشراف من وزارة السياحة، ممثلة بمديرية سياحة مأدبا، تزيين مدينة مأدبا بلوحات فسيفسائية تعكس مأدبا كمدينة للفسيفساء.
وشدد أن المعهد يعمل بالتشارك مع المحافظة والبلدية وغرفة التجارة وكل الجهات الرسمية والأهلية بإشراف وزارة السياحة، لاستثمار فوز مأدبا كمدينة للسياحة العربية، بما ينعكس على المجتمع المحلي بشكل إيجابي.
وحول خطة المعهد لهذا العام، بين أن المعهد سيستمر في إيجاد فرص دائمة ومؤقتة لأبناء محافظة مأدبا في مجال حرفة الفسيفساء، حيث سيتم تنفيذ مشاريع تشغيلية تصل إلى أربعة آلاف فرصة عمل دائمة ومؤقتة.
وأضاف أن مشاريع الفسيفساء ستتوزع على التشغيل المؤقت وإقامة دورات تدريبية لامتهان حرفة الفسيفساء، خاصة أن المواد الخام متوفرة وقليلة التكاليف.
يشار إلى أن المعهد وفر خلال العام الماضي 5300 فرصة عمل مؤقتة ودائمة وتدريبية، انعكست إيجابيا على أبناء المجتمع المحلي في ظل جائحة كورونا.
ويعد معهد مأدبا لفن الفسيفساء والترميم من المعاهد الرائدة على مستوى الشرق الأوسط، وأول معهد متخصص بالتعليم والتدريب والبحث العلمي لفن الفسيفساء في المملكة والشرق الأوسط.
--(بترا)