مبادرة لتطعيم الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن في منازلهم بالكورة

أطلقت مديرية شرطة غرب إربد بتنظيم من الشرطة المجتمعية، وبالتعاون مع مديرية صحة محافظة إربد من بلدة دير أبي سعيد بلواء الكورة، اليوم الأربعاء، مبادرة لتطعيم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن ضد فيروس كورونا في منازلهم ممن يجدون صعوبة في الوصول إلى مراكز التطعيم في المحافظة.
وقال قائد أمن إقليم الشمال بالإنابة، العميد فخري القطارنة، خلال رعايته إطلاق الحملة، إن هذه المبادرة تأتي في اطار المؤسسية بين جهاز الأمن العام، ووزارة الصحة ما يعكس الصورة الحقيقية للعلاقة التشاركية بين مؤسسات الدولة في وضع صحة المواطن في سلم الأولويات.
وبين القطارنة أنه جرى تشكيل 3 فرق ميدانية موزعة جغرافياً على محافظة إربد من أجل حصر أعداد الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح نتيجة صعوبة وصولهم إلى مراكز التطعيم، ومن أجل تقديم المساعدة لهم في تلقي هذه المطاعيم.
بدوره، أكد مدير صحة محافظة إربد، الدكتور رياض الشياب، أهمية التشاركية الفعالة مع جهاز الأمن العام الذي لا يألو جهداً في تقديم التسهيلات كافة لكوادر وزارة الصحة للوصول إلى فئة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن داخل منازلهم لإعطائهم المطاعيم المضادة لفيروس كورونا.
ودعا الشياب، الأشخاص الذين لم يتلقوا المطاعيم إلى ضرورة التواصل مع مديرية صحة إربد، ليقوم فريق متخصص بالتواصل معهم وإعطائهم اللقاح في منازلهم.