الخارجية الفلسطينية تحذر من التصعيد الإسرائيلي

 حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه وأرضه وممتلكاته ومنازله ومقدساته، على ساحة الصراع والمنطقة برمتها.
وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان اليوم الأربعاء، إن قادة ومؤسسات وعناصر هذا التصعيد يُطلقون يوميا الدعوات لقتل الفلسطينيين وطردهم من منازلهم في حي الشيخ جراح وسلوان بالقدس وغيرها من الاراضي الفلسطينية المحتلة، ولا يتوقفون عن التحريض العلني والرسمي على القتل، ويعلنون في كل مناسبة دعمهم للسيطرة على المزيد من الأرض الفلسطينية وتخصيصها للاستيطان وهدم منازل الفلسطينيين. وشددت الخارجية الفلسطينية على أن هذا التصعيد يحصل على شرعية في الكنيست الاسرائيلي ويحظى بالحصانة والحماية من مؤسسات الاحتلال الرسمية. وأكدت الوزارة أنه آن الأوان للمجتمع الدولي أن ينظر بجدية لهذا التصعيد الإسرائيلي المتواصل والتعامل بجدية مع مخاطره الكارثية، وتوفير جميع اشكال الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل القابع تحت الاحتلال الإسرائيلي المتواصل.
من جهة اخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم 13 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل ونابلس وجنين وطولكرم واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون. وفي مدينة نابلس، اقتحم مستوطنون متطرفون اليوم الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب المدينة. وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن عددا من المستوطنين المتطرفين اقتحموا الموقع الأثري في البلدة، وسط حماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأكد عازم أن قوات الاحتلال ما زالت تغلق بوابة مستوطنة "شافي شمرون" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين على الطريق الواصل بين مدينتي جنين ونابلس، ما أعاق حركة مرور المركبات وتنقلهم، فيما تسمح بحركة المستوطنين بكل حرية