ورشة تعريفية حول مشاريع ايراسموس بلس بالجامعة الألمانية

نظم مكتب المشاريع الدولية في الجامعة الألمانية الأردنية، اليوم الثلاثاء، ورشة تعريفية حول تقديم مقترحات لمشاريع برنامج "إيراسموس بلس" بمرحلته الثانية للأعوام 2021 -2027.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي، خلال الورشة، أهمية المشاركة في مشاريع "إيراسموس" في جوانب عدة كالتعليم ومعالجة البيانات والابتكار، داعياً إلى تبادل المعارف والأفكار والخبرات لمنح الجميع فرصة المشاركة بهذه المشاريع المفيدة.
وقدمت مديرة المكتب المهندسة رشا الحمود، لمحة عن مشاركات الجامعة السابقة في المرحلة الأولى من البرنامج في مجالات بناء قدرات مشاريع التعليم العالي، والتدريب المهني والطاقة المتجددة وتغير المناخ والشبكات الذكية لنظام الطاقة المتجددة، والتدريس والتعلم الافتراضي المبتكر إلى جانب ماجستير السلامة المرورية، وإنشاء مكاتب مختصة بنقل التكنولوجيا (مستمر)، وماجستير النظم السيبرانية الفيزيائية.
وتحدث عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات مدير مشروع التعليم السوري الأردني الدكتور ضياء أبو طير، عن تجربته في تقديم مقترحات لمشاريع "ايراسموس" في بناء القدرات لمشاريع التعليم العالي، مسلطاً الضوء على أنواع المشاريع والمنطقة والميزانية وأهمية التعاون مع باحثين آخرين.
--(بترا)