اتفاقية لإنشاء حاضنة أعمال في البترا

وقع رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الدكتور سليمان الفرجات، ورئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون لإنشاء وإدارة حاضنة أعمال للمشاريع في منطقة البترا.
وقال الفرجات إن الاتفاقية تعد استمراراً لنهج تسير عليه السلطة في مساعدة المشاريع الناشئة، وتقديم الخدمات لها للنهوض بهذه المشاريع.
وبين أنه سيتم تزويد أصحاب المشاريع الناشئة بمواقع بالحاضنة لعرض نشاطاتهم الريادية وتعريف المجتمعات المحلية بالمشاريع الجديدة ومنتجاتها وتطويرها.
من جهته، بين عبيدات أن الجامعة ستقدم، بموجب الاتفاقية، خدمات إدارية وفنية وستتعاون مع إقليم البترا لإنشاء حاضنة الأعمال وإدارتها، كما ستقدم المشورة في إدارة وتسويق المشروعات المُحتضنة في الحاضنة، مثمنا مبادرة سلطة إقليم البترا وتعاونها في هذا المجال.
وأشار إلى إدراك الجامعة لدورها الداعم لبرامج تعليمية وتدريبية تعود بالفائدة على المجتمعات المحلية، وسعيها الدائم من خلال مركز الابتكار والريادة فيها إلى دعم الابتكار والريادة والإبداع في المجالات كافة.
وستوفر حاضنة الأعمال لأصحاب المشاريع مدربين متخصصين في مجال ريادة الأعمال، وتطوير المشاريع ذات العلاقة بالابتكار والريادة، وإنشاء الشركات والمشاريع الصغيرة.
وتهدف السلطة من خلال الاتفاقية إلى مساعدة المشاريع الناشئة في منطقة البترا على الاستمرار ورفع كفاءة خدماتها إلى جانب تخصيص ميزانية سنوية لحاضنة الأعمال لدعم العمليات والمشاريع التي يتم احتضانها.
وحضر توقيع الاتفاقية مفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة في السلطة الدكتورة مرام الفريحات، ومدير مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية الدكتور أشرف بني محمد.
--(بترا)