اختيار شركة كندة احد أفضل المشاريع الريادية العربية

-اختارت أكاديمية الابتكار العربية، شركة "كندة" المتخصصة في تعليم وتعميم فن الخط العربي، احد أفضل ثلاثة مشاريع ريادية ناشئة من بين 40 مشروعاً ريادياً شاركت في مسابقة الأكاديمية التي نظمت في دولة قطر.
وبحسب بيان لشركة أورنج اليوم السبت، تعد كندة إحدى الشركات المنضمة لحاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي والممولة من الصندوق الأردني للريادة، والتي تنفذ بالتعاون مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
وعبّرت أورنج الأردن عن اعتزازها بالإنجاز الذي حققته "كندة" كونها إحدى الشركات الأردنية الناشئة المتميزة التي أخذت على عاتقها الاستفادة من التقنيات الرقمية الحديثة لتقديم قيمة مضافة لتعليم الخط العربي ونشر المحتوى العربي.
وهنّأ الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة المهندس ليث القاسم، شركة "كندة" على اختيارها من بين أول ثلاث شركات ناشئة عربية، مؤكّداً أن هذه النجاحات تعكس أهمية الجهود المبذولة لدعم مشاريع طموحة تتبنى تقنيات حديثة وتؤكد الكفاءات والمهارات الأردنية ودورها في تطوير أفكار وشركات ناشئة ناجحة، وفي مقدّمتها الذكاء الاصطناعي الذي يشهد انتشاراً واسعاً في مختلف المجالات والقطاعات.
بينما قال المؤسس لشركة "كندة" مؤمن الحامد، إن هذا الفوز يؤكد أهمية الفكرة التي تقوم عليها الشركة لتعزيز ونشر المحتوى العربي، لافتاً إلى جهودها خاصة في تعزيز المحتوى العربي على الإنترنت وإدماج خدماتها ضمن منهاج المدارس لتطوير المهارات وتعليم الكتابة، بالإضافة إلى سعيها لتبني تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز في التعليم تحت مظلة الثورة الصناعية الرابعة.
وتهدف حاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي إلى زيادة فرص الرياديين والفرق في مرحلة تطوير الأفكار والشركات الناشئة في المرحلة المبكرة والمسجلة من خلال برنامج تدريبي مجاني على مدار عام يشمل التدريب العملي ومهارات إدارة الأعمال ودعم تطوير البرامج والمنتجات، لتعزيز مهاراتهم في الذكاء الاصطناعي وتمكينهم من الحصول على تمويل استثماري والتشبيك.
--(بترا)