الأشغال تنهي إنشاء الساحة وطريق باب الشحن الشرقي في العمري

أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان، العمل في مشروع إعادة إنشاء الساحة والطريق المؤدي من باب الشحن الشرقي إلى أجهزة ( أكس ري X-RAY) ونقل وتركيب قبان ثابت للحمولات المحورية في مركز حدود العمري.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الوزارة باشرت العمل في المشروع بعد استكمال الإجراءات كافة، وتشمل إعادة انشاء ساحة لتخزين الشاحنات ثقيلة الوزن وإعادة إنشاء طريق بمساحة 25000 متر مربع.
وأوضحت أن الساحة والطريق كانا يتعرضان لحمولات محورية ثقيلة جدا قادمة من السعودية، مشيرة إلى إعداد التصميم المناسب في الموقع ليراعي حركة الحمولات المحورية الثقيلة جدا.
وبحسب البيان، جرى تخصيص ساحة لتخزين الشاحنات بمساحة حوالي 13000 متر مربع تتسع لتخزين نحو 42 شاحنة، وكذلك تخصيص طريق بطول 300 متر وعرض 30 مترا وفق المواصفات لتحمل هذه الأوزان ومعايير السلامة العامة، ونقل قبان التوزين لهذه الشاحنات لمكان آخر بالتنسيق مع الجهات المشغلة لمركز حدود العمري، والذي كان يؤدي سابقا لازدحامات مرورية عند البوابات الخاصة بأجهزة الفحص.
وأكدت أن المشروع تجاوز جميع التحديات والعوائق لعدم وجود طرق بديلة لتحويل مسار الشاحنات القادمة من السعودية بالتنسيق مع الجهات الأمنية المشغلة لمركز حدود العمري. وأشارت الوزارة إلى أن الأعمال في المشروع جرت وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا، مثمنة جهود العاملين في المشروع التي تكللت بتنفيذ المشروع في وقت قياسي.
ولفتت إلى أن العمل كان على نظام الورديات وأوقات متأخرة وأيام العطل الرسمية.
--(بترا)