ورشة لتطوير خطة العمل المشتركة للأجندة الوطنية لرعاية الطفل 2022

)- شاركت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة في ورشة لتطوير خطة العمل المشتركة للأجندة الوطنية لرعاية الطفل للعام 2022.
وشارك في الورشة أيضا ووزارة التنمية الاجتماعية والمجلس الوطني لشؤون الأسرة بصفته منسقا وطنيا لرعاية الطفل. وتأتي الورشة، وفق بيان صادر عن شؤون المرأة المنسق الوطني لبرنامج المشرق لتمكين المرأة اقتصاديا، اليوم الأربعاء، استكمالاً للجهود الرامية لتنفيذ المرحلة الثانية من الخطة الوطنية للتمكين الاقتصادي للمرأة للأعوام 2019 - 2024، بدعم من برنامج المشرق لتمكين المرأة اقتصاديا - البنك الدولي، والتي تنسجم مع أهداف ومؤشرات استراتيجية المرأة في الأردن للأعوام 2020 - 2025.
وهدفت الورشة إلى تكوين فهم مشترك للمهام وطبيعة التعاون ضمن برنامج المشرق لتمكين المرأة اقتصاديا للأجندة الوطنية لرعاية الطفل، والاستفادة من الخبرات لدى أصحاب العلاقة والبناء على الإنجازات الحالية في بناء خطة عمل 2022، والاستفادة أيضا من نتائج الدراسات والبيانات لإبلاغ الخطط المستقبلية، والإجراءات وجهود التنسيق المقترحة.
وتم، خلال الورشة، تحديد رؤية مشتركة لبيئة معززة لرعاية الطفولة المبكرة تدعمها سياسات متسقة ومبنية على المعرفة والعمل المشترك بين المؤسسات المعنية لتمكين المرأة اقتصاديا، وتحقيق رفاه الأسرة واستقرارها.
يُذكر أن برنامج المشرق لتمكين المرأة اقتصاديا أطلقه البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية عام 2019، بالتعاون مع كندا والنرويج والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وشركاء التنمية.
ويأتي البرنامج في سياق دعم حكومات الأردن والعراق ولبنان في جهودها لزيادة الفرص الاقتصادية للمرأة، حيث يُقدِّم البرنامج المساعدة التقنية لبلدان المشرق؛ لتعزيز التمكين الاقتصادي للنساء وزيادة الفرص المتاحة لهنّ، من خلال التعاون مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وشركاء التنمية.
--(بترا)