امين عام وزارة الصحة تفتتح ورشة تدريبية ‏في موضوع زراعة الأسنان المنعقدة ‏في مستشفى الحسين السلط الجديد

افتتحت امين عام وزارة الصحة الدكتورة إلهام ‏خريسات اليوم الاربعاء ورشة تدريبية ‏في موضوع زراعة الأسنان المنعقدة ‏في مستشفى الحسين السلط الجديد.، بمشاركة  25 طبيب ‏من أخصائي جراحة الوجه والفم والفكين، ‏وأخصائي جراحة وأمراض اللثة، ‏وأخصائي التركيبات السنية.
واعلنت الدكتورة الخريسات عن اطلاق برنامج زراعة الاسنان والاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الصحة لقطاع طب الاسنان، من خلال دعم المسيرة الصحية باعتباره جزء لا يتجزء من المنظومة العلاجية الكلية. 
واكدت حرص الوزارة ‏على تمكين عيادات الأسنان في مستشفياتها والمراكز الصحية من زراعة الأسنان وتدعيم الجهود المبذولة في إطار سعيها نحو الارتقاء بنوعية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وبين مدير طب الاسنان الدكتور معن الفاعوري ان الوزارة تحرص على تطوير الخدمات السنية من خلال الاطلاع على اخر المستجدات في علوم طب وزراعة الأسنان وعقد الندوات وورش العمل التي تساهم في تبادل الخبرات لرفع سوية الاطباء وتحسين نوعية الخدمات السنية للمواطنين بافضل مستوياتها في مستشفيات والمراكز الصحية المعتمدة.
واوضح ان الوزارات تدعم اهدف  التدريب والتطوير المتعلقة بتأهيل الكوادر في المجالات التي تعنى بزراعة الأسنان وتحت إشراف اطباء ذو خبرة متميزة، حيث تسعى الوزارة الى تجهيز مراكز تعليمية للتوسع في برامج الاقامة في اختصاصات طب الاسنان.
‏وحضر الافتتاح مدير مستشفى السلط الجديد دكتور رامي أبو رمان، ‏ومدير مديرية صحة الفم والأسنان دكتور معن فاعوري، ورئيس اختصاص طب الاسنان الدكتورة عبلة العمري، ‏ورؤساء الاقسام وكوادر مديرية طب الاسنان وعميد ‏كلية الطب في الجامعة الأردنية الدكتور اشرف أبو كركي، ‏والهيئة تدريسيه في الكلية، ‏والاطباء المشاركين في الورشة .
وتعتبر هذه الورشة الدورة التدريبية الاولى من نوعها في وزارة الصحة  والتي تستمر على يومين الاول نظري والثاني عملي تطبيقي حيث سيتم عمل خمس زرعات لمرضى في عيادة الاسنان في المستشفى في بث حي يعرض على الاطباء المشاركين خلال اليوم الثاني للورشة .
‏وتأتي اهمية عقد هذه الورشة بإدراج زراعة الأسنان ضمن خدمات وزارة الصحة وتدريب اطباء الاسنان المقيمين ضمن برامج التعليم الطبي المستمر، واستكمالا لمتطلبات الاختصاص من المجلس الطبي الأردني وتدريبهم على اخر المستجدات في مجال زراعة الاسنان كونها خدمة جديدة في وزارة الصحة.