اشتية يدعو لإرسال لجنة دولية للتحقيق في جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان الدولية إلى إرسال لجنة للتحقيق في ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه المتطرفين المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني وارضه وممتلكاته ومقدساته.
واتهم اشتية في بيان ردا على قتل الشاب حكمت عبد العزيز الليلة الماضية في مدينة جنين، الجنود الإسرائيليين بتصعيد وتيرة الإعدامات الميدانية ضد الشباب والأطفال الفلسطينيين. وأطلق جنود الاحتلال الليلة الماضية النار على مركبة الشاب حكمت عبد العزيز على حاجز دوثان قرب جنين ، ما أدى لاشتعالها واستشهاده، وتشهد مدن الضفة الغربية منذ أيام توترا ميدانيا بين الفلسطينيين ولاحتلال والمستوطنين في أعقاب مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين بجروح ليلة الخميس الماضية، في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "حومش" شمال نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة .
وفي السياق، عبرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن رفضها وسخطها الشديدين، لتصريحات رئيس القائمة العربية الموحدة في الكنيست الاسرائيلي منصور عباس، والتي يدعو فيها الشعب الفلسطيني للاعتراف بالدولة اليهودية. وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها إن هذه التصريحات غير المسؤولة تتساوق مع دعوات المتطرفين في إسرائيل لتهجير الفلسطينيين، وللمس بمكانة المسجد الأقصى المبارك، وتاريخ الشعب الفلسطيني عبر العصور. --(بترا)