ملك المغرب يشكر قادة دول الخليج على دعم بلدانهم الصريح والواضح والمطلق لمغربية الصحراء


 

الرباط / بعث عاهل المملكة المغربية جلالة الملك محمد السادس ، برقيات شكر وامتنان ، إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي ، على دعم بلدانهم التام والصريح والواضح والمطلق لمغربية الصحراء.

وبعث العاهل المغربي برقيات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، عاهل المملكة العربية السعودية ، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، وأمير دولة قطر صاحب السمو الشيـخ تميم بن حمد آل ثاني ، وعاهل مملكة البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، وأمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، وسلطان عمان السلطان هيثم بن طارق بن تيمور، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع .

وفي هذه البرقيات ، التي عممتها وكالة المغرب العربي للأنباء ، عبر ملك المغرب عن بالغ التقدير وجزيل الشكر والامتنان لقادة دول الخليج لما عبروا عنه من دعم صريح لمغربية الصحراء ومساندة مطلقة للوحدة الترابية للمملكة المغربية خلال اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثانية والأربعين بالمملكة العربية السعودية.

كما توجه العاهل المغربي إلى أصحاب الجلالة والسمو من قادة الدول الخليجية " بخالص الامتنان وجزيل الشكر على ما عبروا عنه من مساندة قوية لاستكمال المملكة المغربية لوحدتها الترابية ودعم تام ومطلق لمغربية الصحراء ".

وثمن العاهل المغربي  "هذا الموقف الشهم " ، مؤكدا أنه جاء ليؤكد مرة أخرى على عمق ومتانة العلاقات المغربية الخليجية ، والتي " تستمد قوتها من إيماننا القوي معا بوحدة مصيرنا المشترك الذي تضعه المملكة المغربية فوق كل اعتبار ، وتعتبر أمنها واستقرارها جزءا لا يتجزأ من أمن واستقرار دول الخليج العربي " بحسب تعبير الرسائل الملكية .

وقال الملك محمد السادس إن " المغرب يعتبر دائما أمن واستقرار دول الخليج العربي ،  من أمنه وأن ما يضركم يضرنا وما يمسنا يمسكم . فالشراكة المغربية الخليجية ، وكما أكدت على ذلك أمامكم بمناسبة عقد القمة المغربية الخليجية بالرياض في 20 أبريل 2016 ، ليست وليدة مصالح ظرفية ، أو حسابات عابرة ، وإنما تستمد قوتها من الإيمان الصادق بوحدة المصير ، ومن تطابق وجهات النظر ، بخصوص قضايانا المشتركة ".

وأشاد الملك محمد السادس في رسائله بالعلاقات المتينة والقوية التي تربط المملكة المغربية بباقي دول الخليج .