توأمة بين جامعتي جدارا وجيهان كردستان

أعلنت جامعتا جدارا الأردنية وجيهان أربيل في إقليم كردستان العراق، توأمة بينهما على الصُعد الأكاديمية والبحثية والمؤتمرات والندوات وتبادل الزيارات وغيرها.

جاء ذلك على هامش المؤتمر العلمي الدولي الثالث الذي نظمته الجامعتان بعنوان "الاتجاهات الحديثة في القانون والعلاقات الدولية"، وشارك فيه أكثر من مائة باحث، قدموا أكثر من 60 بحثاً من 7 دول هي: العراق والأردن ولبنان وعُمان والإمارات العربية المتحدة وسوريا.

وناقش المؤتمر الذي استضافته جامعة جيهان، محاور عدة، منها الإطار القانوني للتطبيقات الإلكترونية الحديثة والوسائل القانونية لمواجهة التحديات والأسس القانونية لبناء الدولة الحديثة وضمانات الحقوق والعلاقات الدولية والتطورات الحديثة والتفاعلات السياسية في المنطقة، إضافة للعديد من القضايا ذات الصلة.

وشاركت جامعة جدارا في المؤتمر بوفد رسمي ضم رئيس الجامعة الدكتور محمد طالب عبيدات ورئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشدة وعميد كلية القانون الدكتور علي جبار وعدد من مسؤولي الجامعة.

ومنحت جامعة جيهان قلادة الجامعة لكل من رئيس جامعة جدارا ورئيس هيئة المديرين وعميد كلية القانون وذلك على هامش الحفل الختامي للمؤتمر.

--(بترا)