النجار تزور مكتبة الأمانة وتقرأ قصصا للأطفال في اليوم العالمي للغة العربية

-زارت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم السبت، دائرة المكتبات العامة المركزية التابعة لأمانة عمان الكبرى في وسط البلد، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف اليوم، وقرأت قصصا للأطفال في القاعة المخصصة لهم في المكتبة.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة، قالت النجار، إن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، مدعاة فخر واعتزاز لنا جميعا بأن يفرد للغتنا العربية يوم عالمي، اعترافا بها كلغة حية، تعبر عن هويتنا وروحنا وثقافتنا وديننا وجذورنا. ولفتت إلى ضرورة الوعي بالهدف من هذا الاحتفال، وهو العمل معا لتبقى العربية لغة حية بين مثقفينا وأدبائنا وشعرائنا وشبابنا وأطفالنا، والتأكيد على الدور المهم الذي تؤدّيه في مدّ جسور الوصال بين الناس، وإبراز الدور التاريخي الذي تضطلع به، وصون تراثها، ودعم استخدامها في كل مناحي الحياة.
وأكدت أن هذا هو ما تعمل وزارة الثقافة على تنفيذه من خلال برنامجها وأنشطتها وفعالياتها المختلفة، وما تصبو إلى تحقيقه لتعيد للغة العربية ألقها وتألقها. وقالت "ولهذا فنحن هنا اليوم، ضيوف على مجموعة من الأطفال في المكتبة العامة لنقرأ لهم وليستمتعوا بما يسمعون، فالقراءة بصوت عال ستمدّهم بكلمات جديدة وطرق جديدة في التفكير، وتزيد قدرتهم على التفاعل مع بيئتهم. كما أنها ستبني لديهم الحافز والفضول والذاكرة، وتثري مخزن الكلمات لديهم، وتربط بشكل إيجابي ما بين الأطفال والكتب على المدى الطويل، وهذا بالتالي سيعمق علاقتهم بلغتهم الأم ويزيد من اعتزازهم بها ويؤهلهم ليكونوا من مبدعي الأردن في مئويته الثانية.
وقامت النجار بقراءة قصص للأطفال، ثم ناقشتهم في مضمونها ضمن حوار عقلاني يطرح كثير من أسئلة التفكير ويؤكد على قيم المحبة والتعاطف والاحتفاء بالتنوع، ويكشف عن مكامن إبداعهم. وقدمت في نهاية الزيارة للأطفال نسخا من إصدارات وزارة الثقافة من القصص والمجلات.
--(بترا)