تحذيرات السفر تلغي حجوزات 400 مجموعة سياحية قادمة من إيطاليا للأردن

ناقشت مديرية تربية لواء الأغوار الجنوبية اليوم الخميس الضوابط والإجراءات المتعلقة بالحصول على المنحة المالية لمراكز تعزيز ثقافة المتسربين، وآليات متابعة إجراءات الصرف بحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية حسين الطراونه وعدد من مدراء المدارس التابعة للمديرية.
وأوضح مدير التربية سامي الكواليت خلال الاجتماع أن متابعة هذه الضوابط قد تحولت من مؤسسة كويست سكوب للتنمية الاجتماعية للشرق الأوسط إلى وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أهمية برنامج تعزيز ثقافة المتسربين للملتحقين الذين تركوا مقاعد الدراسة ولا يستطيعوا العودة إلى المدرسة بمواصلة تعليمهم وإكسابهم المهارات الحياتية والتعليمية تحت ظروف تعليمية مهيئة وأجواء مناسبة، وصولاً إلى إعادة دمجهم مع فئات المجتمع الأخرى، وتأهليهم علمياً وأخلاقياً ومهنياً للانخراط بشكل إيجابي في مجتمعهم .
وأكد الكواليت على مديري المراكز بتوفير بيئة مناسبة للملتحقين وتوفير ما يلزم من خلال التنسيق مع قسم التعليم العام وقسم المالية في المديرية، مشدداً على الالتزام بالبروتوكول الصحي لضمان سلامة الجميع.
وتحدث ورئيس قسم المالية أحمد النواصرة عن الميزانية المالية المخصصة لهذه المراكز من قبل الوزارة من بدل صيانة، وقرطاسية، وأنشطة تعليمية، وتغذية، مشيراً إلى أنه سيتم إيداع المبلغ المخصص في حساب المدرسة وآلية الصرف حسب الأصول المالية المتبعة. وأشار رئيس قسم التعليم العام صالح العشوش إلى عدد المراكز المعتمدة في اللواء وهي 8 مدارس، مبيناً دور ومهام كل من مدير المركز، وميسر المواد العلمية وميسر المواد الإنسانية ومعلم الحاسوب والإنجليزي في تنفيذ البرنامج، لافتاً إلى أن مدة الدراسة تستمر لمدة سنتين ومقسمة على ثلاث حلقات بمعدل ثمانية أشهر لكل حلقة.
وبين انه خلال هذه الفترة يحصل الملتحقون على وثيقة مصدقة من قبل وزارة التربية والتعليم تعادل الصف العاشر والسماح لهم بالذهاب إلى مراكز التدريب المهني أو اكمال دراستهم.
وجرى الاجتماع وفق إجراءات ومعايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا.