دوت الأردن تختتم برنامج الريادة المجتمعية في عامه الأول

اختتمت منظمة "دوت الأردن" العام الأول لبرنامج الريادة المجتمعية، بالشراكة مع "ستارتوفيا"، والذي يندرج تحت مشروع فرص التغيير: الرقمية والريادية الممول من وزارة الشؤون الخارجية الكندية.
وبحسب تصريح صحفي للمنظمة اليوم الخميس، جرى تدريب 127 رياديا وريادية واختيار أفضل 30 مشروعا (شركة ناشئة/ شركة صغيرة) لتأهيلهم لمرحلة التوجيه ومساعدتهم للبدء بتطبيق مشاريعهم على أرض الواقع، وعقدت دوت الأردن جلسة تحكيمية للمشتركين بالبرنامج، لتقييم المشاريع، بهدف اختيار 6 منها للفوز بجائزة مالية كدعم للفائزين ومشاريعهم الريادية.
وأتيح للمشاركين الفرصة لتحويل أفكارهم إلى منتجات قابلة للتطبيق، والتفاعل مع عملائهم المستهدفين وبناء خططهم الناشئة وعرض مشاريعهم للمستثمرين.
وجرى توزيع المنح المالية للفرق الفائزة حسب مسارين: مسار المشاريع الصغيرة، حيث حصلت على المركز الأول شيماء الحناقطة، عن مشروع "كود لايك اه جيرل"، وعلى المركز الثاني صهيب المشني عن مشروع "طي"، بينما حصل على المركز الثالث: مشروع "وهج الشمس"، لصاحبه ميسم ناصر.
وعن مسار الشركات الناشئة حازت شركة "سولفيليون"، على المركز الأول لصاحبته آية أبو الحاج، وعلى المركز الثاني شركة "بابيرازي" لفادي الزبيدي، فيما حصل على المركز الثالث شركة "نيورجاردن" لفارس عكشة.
وأشار المدير التنفيذي لـ دوت الأردن، حمزة الشريدة، إلى أهمية دعم الرياديين للمساهمة في تنمية المجتمعات، مؤكدا أن المنظمة تسعى دائماً لإنشاء مشاريع من شأنها تطوير وتمكين الشباب في المجتمع، ومساعدتهم وتشجيعهم للإيمان بأفكارهم والسعي لتطبيقها.