لجان مراكز التنمية في المخيمات تؤكد تمسكها بحقوق العاملين في الأونروا

 أكدت اللجان المحلية التابعة لمراكز التنمية المجتمعية في المخيمات بالأردن، تمسكها بدور وحقوق العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).
وقالت في بيان صحفي أصدرته، اليوم الأحد، إن "الأونروا"، تعد أهم شاهد على حقوق اللاجئين الفلسطينيين وداعم لهم بحسب قرارات الأمم المتحدة، مؤكدين رفضهم تخلي الوكالة عن الأهداف التي أسست من أجلها لخدمة اللاجئين وقضاياهم وحقوقهم.
وأكدت اللجان دعمها لموقف الأردن الواضح بضرورة دعم استمرار "الأونروا"' وتحملها لمسؤولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية تجاه اللاجئين الفلسطينيين، رغم الجهود المبذولة لجمع تبرعات من الدول المانحة لدعم المنظمة، وتقليص عجزها المالي، لحين ايجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.
وشددت على أن "الأونروا" هي صاحبة الولاية على مراكز التنمية المجتمعية في المخيمات، مثلما أكدت ضرورة استمرار الأونروا في دفع رواتب الاخصائيين في المراكز وعدم وقف الدعم الفني والاداري والمالي المباشر لها.
واعتبرت أن عدم التزامها بجميع تعهداتها والتزاماتها تجاه مراكز التنمية المجتمعية يشكل تحديا حقيقيا لها، ويهدد بإغلاقها وحرمان آلاف اللاجئين من خدمات هذه المراكز.
--(بترا)