ندوة تناقش تحديات الشباب وسوق العمل البديل

تواصلت فعاليات الدورة الـ12 من "مهرجان كرامة الدولي لأفلام حقوق الإنسان" في يومها قبل الأخير، اليوم السبت عبر ندوة تفاعليه أقيمت في المركز الثقافي الملكي بعمان، تحت عنوان: "تحديات الشباب وسوق العمل البديل"، شارك بها شبان عرضوا تجاربهم.
وقال ميسر الندوة النقاشية عمار عبيدات، إن فكرة سماع أصوات الشباب تنبثق من مشروع "الهوية والمدينة" الذي ينظمه "معمل 612" بالتعاون مع "مهرجان كرامة"، كنشاط نصف سنوي لمناقشة وتقديم المبادرات والمشاريع الشبابية، لطرح أسئلة الشباب وتوحيد أصواتهم.
وعرض الشباب المشاركون تجاربهم الحياتية والصعوبات والمعيقات التي تجاوزها لتحقيق طموحاتهم وآمالهم، مبتعدين عن الصورة النمطية للبحث عن عمل يناسب تخصصاتهم العلمية.
وعرض في الندوة الفيلم الوثائقي "بعض من كل" (إنتاج مركز الدارسات اللبنانية والجامعة الأميركية اللبنانية)، الذي يوثق سيرة بعض الشبان اللبنانيين في بحثهم عن عمل، وكيف تجاوزوا المعيقات التي واجهتهم في مهمتهم.
وتختتم فعاليات دورة هذا العام من "مهرجان كرامة الدولي لأفلام حقوق الإنسان"، مساء غد الأحد بتوزيع الجوائز على الأفلام الفائزة بجائزتي "ريشة كرامة" و"ريشة أنهار"، في حفل يقام بالمركز الثقافي الملكي بعمان.
--(بترا)