البرلمان العربي يؤكد أهمية نشر الوعي المجتمعي المناهض للعنف ضد المرأة

أكد البرلمان العربي، أهمية نشر الوعي المجتمعي المناهض للعنف ضد المرأة باعتباره ظاهرة عالمية تعاني منها كل المجتمعات بنسب متفاوتة، ومنها المجتمعات العربية.
وقال رئيس البرلمان عادل العسومي خلال الندوة التي نظمها البر لمان مع الاتحاد الدولي البرلماني، إن الوعي المجتمعي يعد الحصن الرئيسي في مواجهة هذه الظاهرة، نشيراً إلى أن هذه المواجهة تعد مسؤولية تشاركية تتطلب فيها تكاتف جهود كافة المؤسسات الحكومية والبرلمانية ومنظمات المجتمع المدني، فضلاً عن المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق وسائل الإعلام ورواد الثقافة والفن بأشكاله المختلفة.
واستعرض "العسومي"، في كلمته الملامح الرئيسية لخطة عمل البرلمان العربي بشأن المرأة والتي دشنها منذ توليه رئاسة البرلمان العربي، موضحاً أن هذه الخطة تستند إلى أركان رئيسية، منها إيجاد بعد مؤسسي يمكن من خلاله تعزيز التمكين التشريعي للمرأة ومناقشة كافة قضاياها وبناء وتعزيز قدرات المرأة العربية في كافة المجالات وخطة عمل البرلمان العربي لتمكين المرأة العربية، فيما يتعلق بالشراكات المؤسسية للبرلمان العربي مع المنظمات والاتحادات البرلمانية الدولية، وفي مقدمتها شراكة البرلمان العربي مع الاتحاد البرلماني الدولي. --(بترا)