النهج الجديد ينظم ندوة عن المشاركة السياسية للشباب والمرأة

- نظم حزب النهج الجديد، اليوم الأربعاء في الجامعة الأردنية، ندوة بعنوان "مستقبل المشاركة السياسية للشباب في ظل مخرجات اللجنة الملكية"، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور مهند مبيضين.
وعرض أمين عام الحزب الدكتور فوزان البقور، خلال الندوة، لأهم توصيات اللجنة الملكية بخصوص تفعيل المشاركة السياسية للشباب في كل من قانون الانتخاب والأحزاب والإدارة المحلية والتعديلات الدستورية، مشيرا إلى أهمية استفادة الشباب من هذه المرحلة من خلال تشجيعهم بالانضمام إلى الأحزاب وتفعيل دورهم السياسي فيها.
وأكد أن المحاضرة تهدف إلى توعية الشباب بأهمية الفهم السليم للفكر الذي حملته توصيات اللجنة الملكية، سيما تفعيل دور الشباب والمرأة في المشاركة السياسية وإتاحة المجال لهم بالقيادة واتخاذ القرار في ظل منظومة التوصيات الجديدة. وأشار البقور إلى أن الحزب يسعى من خلال هذه الندوات والمحاضرات إلى تسليط الضوء على مشاكل وتحديات المشاركة السياسية والحزبية للشباب والمرأة، والسعي للوصول إلى الحلول التي تمكنهم من المشاركة السياسية وصنع القرار.
وخلال الندوة، تفاعل الطلبة الحضور بطرح الأسئلة حول بعض التوصيات الخاصة، بحريات الشباب ومساحة وضوابط هذه الحريات، إلى جانب بعض الجوانب المذكورة بتوصيات اللجنة الملكية والتي تحتاج إلى توضيح.
--(بترا)