العطارات للطاقة تنظم ندوة توعوية حول سرطان الثدي في أم الرصاص

نظمت شركة العطارات للطاقة، بالتعاون مع وزارة الصحة والبرنامج الأردني لسرطان الثدي وجمعية سيدات أم الرصاص، وشركة جنوب الأردن للصحة المهنية، اليوم الثلاثاء، ندوة توعوية حول سرطان الثدي لسيدات المجتمع المحلي.
وتضمنت الندوة محاضرات طبية وفحصا سريريا للسيدات وتوزيع نشرات وملصقات حول التوعية بسرطان الثدي.
وأشارت شركة العطارات إلى أن الندوة جاءت في اطار حرصها على التواصل مع المجتمع المحلي لتشجيع السيدات على إجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومساعدتهن في التغلب على مخاوفهن والمعوقات التي تواجههن وتمنعهن من القيام بهذه الفحوصات، ونشر التوعية عن هذا المرض.
وقالت المحاضرة عالية خير من البرنامج الأردني لسرطان الثدي، إن التثقيف والتوعية عن طريق الفعاليات المجتمعية من أهم السبل المتنوعة التي يتبعها البرنامج لإيصال رسائل التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ودوره في تقليل الوفيات الناجمة عن المرض.
وبينت أن البرنامج يعمل على الوصول إلى النساء من جميع شرائح المجتمع وتحفيزهن على اتخاذ القرارات المتعلقة بإجراء الفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والسعي لإزالة المعيقات التي تحول بينهن وبين حصولهن على الخدمة خصوصا في المجتمعات الأقل حظا.
والقت الدكتورة تيسير الصاحب من قسم السجل الوطني للسرطان ومكافحته في وزارة الصحة، محاضرة تثقيفية عن أعراض سرطان الثدي وأهمية الفحص الدوري للكشف المبكر عنه.
وقالت رئيسة جمعية سيدات أم الرصاص الدكتورة مها المور، إن الجمعية تعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وتمكين المرأة في قضاء أم الرصاص من خلال برامج تأهيل وتوعية وتثقيف في المجالات التي تهم المرأة.
ويعد مشروع "العطارات للطاقة" أكبر استثمار أجنبي داخلي في المملكة بتكلفة تقدر بـ2.1 مليار دولار، ويوفر أكثر من ألف فرصة عمل طويلة الأمد للأردنيين، وأول مشروع يحقق المنفعة من موارد الصخر الزيتي المحلية، وتقليل اعتماد الأردن على الغاز المستورد.